المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بارزاني : مارسنا حقنا بإجراء الاستفتاء ،وتبين أن كوردستان وحيدة..

53

قال زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني يوم الجمعة ان الاستفتاء كانت ذريعة لشن القوات العراقية، وميليشيات الحشد الشعبي المدعومة من إيران هجوماً على إقليم كوردستان، وتبين أن كوردستان وحيدة.

وأوضح بارزاني في مقابلة مع محطة “CNN” الأمريكية اطلع عليه موقعنا R-ENKS ، بأن هجوم بغداد على كوردستان كان مخطط له مسبقاً، وبغداد اتخذت الاستفتاء ذريعة في ذلك، مستغرباً بأنه قد تم الهجوم بواسطة أسلحة أمريكية في حين كانت أمريكا تصفهم بالإرهابيين وأمام أعينهم.

وأضاف بأن المطالبات الدولية لحقوق الإنسان والديمقراطية والحرية تبين أن لا أساس لها، ونحن مارسنا حقنا في الديمقراطية بإجراء استفتاء في 25 أيلول/سبتمبر.

وأكمل بارزاني بالقول أنه يتوجب على الشعوب المضطهدة الاعتماد على نفسها لنيل الحرة، مردفاً أنه متألم جداً للإحداث التي أعقبت إجراء الاستفتاء، وتبين من خلالها أن كوردستان وحيدة.

وزاد بارزاني بالقول نعتقد أننا لو لم نقم بالاستفتاء لكان الضرر أكثر علينا، لافتاً إلى أنه لولا قوات البيشمركة لما تحررت مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي وطالب حكومة بغداد بالرجوع إلى الحوار مع حكومة إقليم كوردستان .

التعليقات مغلقة.