أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS مسرور بارزاني: إقليم كوردستان ملتزم بالحفاظ على جميع الحقوق الدستورية..

مسرور بارزاني: إقليم كوردستان ملتزم بالحفاظ على جميع الحقوق الدستورية..

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الأثنين 4/12/2017 يان كوبيش المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة .

و جرى خلال اللقاء بحث المستجدات الأخيرة بين بغداد و هولير .

و بهذا الصدد أكد يان كوبيش على موقف الأمم المتحدة قائلا ” نأمل أن يبدأ الحوار المباشر بين هولير و بغداد بأسرع وقت ممكن ، مشيراً إلى أن الدستور هو الأساس التي يجب أن يستند عليه الجميع في حل الإشكالات و لا يجوز اللجوء إلى استعمال القوة و العنف تحت أي ضرف و بأي شكل من الاشكال.

و أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة على أن الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي سيستمرون في مساعيهم الرامية إلى حلحلة الإشكالات العالقة بين الطرفين بأسرع وقت ممكن .

من جانبه أثنى مسرور بارزاني على جهود الأمم المتحدة ، مشيراً إلى أن إقليم كوردستان أدى كافة الواجبات الملقاة على عاتقه من أجل البدء بالحوار ، لكن بغداد لم تقم بأية خطوة فعلية لحد الآن.

وأشار بارزاني إلى أن أجواء الانتخابات و المنافسة السياسية في بغداد هو السبب الرئيسي في هذا التصعيد ، لكن لا يجوز أن يدفع شعب كوردستان ضريبة الاجواء السائدة في بغداد ، و ينبغي الإسراع في تنظيم الحوار وفق جدول و توقيت معلن .

و أضاف مسرور بارزاني قائلا ” بغداد تنادي كثيراً بتطبيق الدستور ، و لإقليم كوردستان رغبة حقيقية في تطبيق الدستور ، لكن تطبيقه بمجمله ، دون الاقتصار على مواد معينة تختارها بغداد و تتمسك بها حصراً ، و أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان على أن إقليم كوردستان ملتزم بالحفاظ على جميع الحقوق الدستورية .

شاهد أيضاً

مجلس محلية الشهيد نصرالدين برهك يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي …

عقد مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك في  جل آغا -منطقة آليا إجتماعه الشهري الإعتيادي …