المجلس الوطني الكوردي في سوريا

زعيم الأمة الكوردية مسعود بارزاني يحتفل بيوم العلم الكوردي مع قوات بيشمركة روج آفا

62

أحتفل زعيم الأمة الكوردية والبيشمركة السيد مسعود بارزاني يوم أمس الاحد 17\12\2017 بيوم العلم الكوردي ( آلا رنكين ) مع قوات البيشمركة في جبهات القتال الأمامية بمحور سحيلا”.

حيث قام بزيارة قوات بيشمركة روج آفا واجتمع مع جميع ضباط ألويتها في اللواء الاول ( هيزا 1 ) وأثنى على دور البيشمركة عامة وبيشمركة روج آفا خصوصاً في التصدي للعدوان السافر الذي شنته القوات العراقية بالتنسيق مع الحشد الشعبي الطائفي

( قوات ملالي أيران )والمجازر التي ارتكبتها هذه الميليشيات بحق الشعب الكوردي في أقليم كوردستان على خلفية الأستفتاء الذي أجراه الشعب الكوردي في 25\9\2017 على تقرير مصيره ورفض الاجراءات القمعية التي تمارسها الحكومة العراقية بحقهم”.

وكما وصف القائد بارزاني قوات البيشمركة بالابطال الاسوُد حماة الارض والعرض الكوردستاني وأنهم جميعاً أبناءً له وخص بيشمركة روج آفا بوصفهم ” انتم عيني التي أبصر بها “.

وساهمت البيشمركة بشكل فعال جداً في تحرير الاراضي العراقية والكوردستانية خلال قتال ودحر أخطر تنظيم أرهابي ( تنظيم الدولة الاسلامية – داعش ) من العراق ودفع الثمن باهظاً حيث خسرت قوات البيشمركة أكثر من 1800 شهيد و 10,000آلاف جريح خلال مواجهاته مع التنظيم في تحرير الاراضي العراقية”.

  

إعلام ENKS كوردستان سوريا – قامشلو 18/12/2017

التعليقات مغلقة.