المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ميركل: ندعم الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان

58

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال لقائها مع رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، عن دعم بلادها لكافة الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان في اطار الدولة العراقية، مثمنة موقف إقليم كوردستان الذي اعلن عن استعداده الكامل لبدء الحوار وحل المشاكل العالقة مع الحكومة العراقية.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة إقليم كوردستان أطلع عليه موقعنا R-ENKS بأن نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان اجتمع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأثنين 18/12/2017 وتم بحث أخر المستجدات والأوضاع في إقليم كوردستان بحضور كل من قوباد طالباني نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان و د.فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان .

وأضاف البيان بأن ميركل رحبت بالوفد وأكدت بأن الألمانية تدعم الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان ضمن الدولة العراقية وأضافت ميركل بأن الحكومة الألمانية تأمل ببدء الحوار لحل المشاكل والخلافات بين هولير وبغداد .

واشادت ميركل بموقف الإقليم باستعداده للحوار لمعالجة الخلافات بين هولير وبغداد.

ومن جانبه شكر نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان الحكومة الألمانية لدعهم ومساندتهم  لإقليم كوردستان .

وأكد بارزاني بأن حكومة إقليم كوردستان مستعدة وطالبت بغداد بالحوار وفق الدستور العراقي ولكن بغداد غير مستعدة لبدء الحوار حتى الآن.

وعبر بارزاني عن أمله بأن تلعب المانيا دور إيجابيا لبدء الحوار بين إقليم كوردستان و الحكومة العراقية باعتبارها دولة صديقة .

إعلام ENKS كوردستان

التعليقات مغلقة.