المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نيجيرفان بارزاني: تصريحات العبادي بخصوص النفط والغاز ليست صحيحة وسنرد بالارقام والبيانات..

50

أعلن رئيس حكومة اقليم كوردستان، اليوم الخميس28 كانون الأول 2017، استعداد حكومة الإقليم لحل المشاكل العالقة بين بغداد وهولير وفق الدستور.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس وزراء الإقليم: استعداد الإقليم لبدء الحوار مع بغداد لحل المشاكل العالقة بين حكومتي الاقليم والاتحادية، مشيرا الى ان بغداد لم تبد اي مبادرة لبدء الحوار حتى الآن.

واضاف: نرحب بتصريحات نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي حول البدء بالحوار بين الجانبين، لافتا الى ان الحكومة سترد على تصريحات العبادي حول مسائل النفط والغاز بالبيانات والأرقام، مؤكدا ان تصريحات العبادي بخصوص النفط والغاز ليست صحيحة.

واشار الى ترحيب حكومة الاقليم بقرار العبادي بارسال رواتب موظفي وزارتي التربية والصحة في اقليم كوردستان، مشيرا الى استعداد حكومة الاقليم ارسال بيانات موظفي الوزارتين الى بغداد وفق النظام البايومتري.

وفيما يتعلق بقرار حظر الطيران على مطارات الاقليم، قال بارزاني: ان هذا القرار يؤثر على مواطني الاقليم، مشيرا الى ان قرار حظر الطيران يمنع مواطنو من السفر الى الخارج للعلاج او السياحة.

وحول حملات التعريب اشار رئيس وزراء إقليم كوردستان “اننا قلقون من حملات تعريب جديدة وهذا لا يصب بمصلحة العراق ومصلحة كوردستان، لأن البدء بالتعريب مرة أخرى على هذه الشاكلة سوف يولد عدم الاستقرار ولن نصل الى حل لذلك ندعو الحكومة والأمم المتحدة للتدخل”

التعليقات مغلقة.