الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS حكومة إقليم كوردستان : مستعدون للتعاون والتنسيق بشأن أدارة المنافذ الحدودية والمطارات وفق الدستور

حكومة إقليم كوردستان : مستعدون للتعاون والتنسيق بشأن أدارة المنافذ الحدودية والمطارات وفق الدستور

اعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي ، اليوم الثلاثاء ، عن ترحيب حكومة الاقليم بأي خطوة إيجابية للبدء بالحوار مع بغداد لحل الخلافات والقضايا العالقة بين الجانبين وفق الدستور العراقي.

وقال دزيي في تصريح للموقع الرسمي لحكومة اقليم كوردستان ، ترحب حكومة الاقليم بأية خطوة ايجابية من اجل وضع الحلول للمشاكل العالقة بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية على اساس الدستور”.

مضيفاً ، ان مجلس وزراء اقليم كوردستان في آخر اجتماع له جدد التأكيد على موقفه بانه ومن اجل حل كافة المشاكل على اساس الدستور العراقي مستعدون  للحوار مع الحكومة الاتحادية. وان حكومة اقليم كوردستان ترحب باية خطوة تمهد الطريق للحوار بين حكومتي الاقليم والاتحادية.

موضحاً ، بالقول في هذا الاطار ترحب حكومة اقليم كوردستان بالمؤشرات والخطوات التي ظهرت الاسبوع الماضي في بغداد وقرأنا منها نوعا من النية الصادقة ، مثل زيارة وفد من الحكومة العراقية لاقليم كوردستان وطلب تشكيل لجنة مشتركة للحوار حول المنافذ الحدودية ، المطارات، سدود اقليم كوردستان وطلب قائمتي رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في اقليم كوردستان من قبل الحكومة الاتحادية بغية ارسال رواتب منتسيبهما”.

وفيما يتعلق بفتح المنافذ الحدودية بين اقليم كوردستان وايران ، ابدى المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان ارتياح حكومة الاقليم من هذه الخطوة  وتثمينها لهذه الخطوة وترحيبها بها، لافتاً الى استعداد حكومة الاقليم للحوار بشأن ادارة المنافذ الحدودية والمطارات، والتنسيق والتعاون مع الحكومة العراقية بموجب الآلية التي حددها الدستور العراقي للوصول الى حل مشترك يصب في مصلحة الطرفين”.

عن آيا محمد

شاهد أيضاً

بيان ادانة واستنكار من قبل لجنة حقوق الإنسان في سوريا (ماف)

أصدرت لجنة حقوق الإنسان في سوريا (ماف) بيان إدانة واستنكار بسبب التهديدات التركية المتزايدة على …