الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS عارف باوجاني: تشكيل حكومة مؤقتة لشرق كوردستان ضرورة ملحة..

عارف باوجاني: تشكيل حكومة مؤقتة لشرق كوردستان ضرورة ملحة..

طالب الامين العام لحزب سربستي الكوردستاني (مستقلة) عارف باوجاني الأحزاب السياسية والحقوقيون والدبلوماسيون الكوردستانيون اليوم الأربعاء 3 يناير 2018 إلى تشكيل حكومة مؤقتة لشرق كوردستان في المهجر .

وجه رئيس حزب سربستي الكوردستاني  في بيان أطلع عليه موقعنا R-ENKS نداء إلى جميع الاحزاب والقوى السياسية في شرق كوردستان وإلى جميع الحقوقيون والدبلوماسيون الكوردستانيون والى جميع الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية والمثقفين بأن اصوات الاحتجاجات والتظاهرات في إيران وبالاخص في مناطق القوميات الرازحة تحت الاحتلال الفارسي ، تتعالى يوما بعد يوم وجميع القوميات والاطياف تستعد لأي طارئ في داخل البلاد ليكون لها دور في المرحلة المقبلة.

وأضاف البيان من أجل أن نستعد نحن الكورد أيضا لأي احتمال في داخل ايران والمنطقة بشكل عام أو ربما سقوط النظام وعودتنا الى الوطن ، والحيلولة دون وقوع أية اضطرابات اواعمال خارجة عن القانون في محافظات ومدن ومناطق شرق كوردستان وعدم وقوع فتنة واقتتال الأخوة بين الأحزاب والتنظيمات الكوردية لاسامح الله ، ومن اجل الحفاظ على الممتلكات العامة وبالأخص الدوائر الخدمية التي ترتبط بحياة الناس اليومية في جميع مدن ومناطق شرق كوردستان، وسد الطريق على تكرار أية محاولات لجهات ومجاميع معادية من النفوذ في مناطقنا كما حدث خلال اعوام 1979 و 1980 .

وأشار البيان إلى تشكيل حكومة كوردستانية مؤقتة في المهجر لمدة ستة اشهر لحين اعداد الارضية المناسبة لأجراء انتخابات حرة نزيهة و تشكيل حكومة قانونية لأدارة المناطق الكوردستانية في شرق كوردستان.
منوها بأن جميع الاحزاب والقوى السياسية الكوردية في شرق كوردستان عليهم أن يمدوا يد العون والمساعدة والمساهمة في إنجاح هذا المشروع القومي المهم، مؤكدا بأن العودة للوطن بمجاميع مختلفة من قوات البيشمركة وعدم وجود تنسيق فيما بينها ، سيبعث على إيجاد حالة من التذمر واستياء بين الجماهير الكوردستانية أكثر مما موجودة الان تجاه القوات الإيرانية المحتلة وبالتاكيد الجماهير سوف لا ترحب بهكذا عودة وحالة من التشظي والانقسام.
وأشار البيان بأن عليهم  أن يستفيدون من تجارب اشقائهم في جنوب وغرب كوردستان في ادارة مناطقهم ومضيفاً ان ناخذ الدروس والعبر من الاشكاليات والاخطاء التي ادت الى بروز مشاكل في إدارة تلك المناطق.
لذلك ادعوا جميع الاطراف والقوى السياسية الكوردستانية في شرق كوردستان ان يبينوا مواقفهم من هذا المشروع القومي وفي حال موافقتهم ، نحن كقيادة حزب سربستي كوردستان مستعدون لاستضافة الاجتماع الاول من حيث اعداد المكان وتحمل جميع التكاليف المالية له ليتم خلال الاجتماع الاول الاتفاق واتخاذ القرار اللازم بالاجماع.
عارف باوجاني
رئيس حزب سربستي كوردستان

3/1/2018

شاهد أيضاً

بيان حول السطو على مقرّ حزب يكيتي في قامشلو..

  صباح هذا اليوم الأحد اقدم مجموعة أشخاص بالسطو على مقرّ حزبنا في قامشلو والكائن …