المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ملك الأردن : يبدي إستعداد بلاده لتعزيز العلاقات وتوسيعها مع إقليم كوردستان.

52

أعرب السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان عن شكره لجلالة ملك الأردن للدعم المستمر الذي قدمته المملكة الأردنية الهاشمية لإقليم كوردستان في مختلف المراحل، وأعرب عن أمله إستمرار هذا الدعم كما اكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين أربيل وعمان وتوسيعها بما فيه مصلحة الطرفين.

جاء ذلك خلال إجتماع عقدهما على هامش منتدى دافوب بسويسرا اليوم الأربعاء ٢٤/١/٢٠١٨.

خلال الإجتماع، أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية عن سعادته بهذا اللقاء مع السيد نيجيرفان بارزاني، ومستوى العلاقات الثنائية بين أربيل وعمان. كما ابدى إستعداد بلاده لتعزيز العلاقات وتوسيعها مع إقليم كوردستان في مختلف المجالات. كما ثمن عالياً خطوات إقليم كوردستان في إيواء أعداد كبيرة من اللاجئين والنازحين.

كما أبدى جلالة الملك عن إستعداده والمملكة الأردنية للعب دور في عقد الحوار بين أربيل وبغداد من أجل معالجة المشاكل القائمة على أساس الدستور العراقي، ورأى من الضروري أن يكون ذلك بشكل فعلي. وطمأن رئيس وزراء إقليم كوردستان جلالة الملك بان إقليم كوردستان عنده اصدقاء كثيرون، وهو يرى من الضروري أن تستمر كوردستان في الإستمرار في مساعيها بهدف توضيح مواقفها للمجتمع الدولي.

من جانبه وفضلاً عن التعبير عن سعادته لهذا اللقاء أعرب السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان عن شكره لجلالة ملك الأردن للدعم المستمر الذي قدمته المملكة الأردنية الهاشمية لإقليم كوردستان في مختلف المراحل، وأعرب عن أمله إستمرار هذا الدعم كما اكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين أربيل وعمان وتوسيعها بما فيه مصلحة الطرفين.

بعدها قدم نبذة عن الأوضاع السياسية والإنسانية للمنطقة، وآخر لقائه مع السيد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، وإجتماع فرق أربيل وبغداد، ووصفها ببادرة جيدة لبدء الحوار بين الطرفين. كما اكد على إلتزام إقليم كوردستان بالدستور العراقي، وبهذا الصدد يرى دور المملكة الأردنية الهاشمية ودور جلالة الملك بالضروري لعقد الحوار والمباحثات.

هذا وحضر الإجتماع الوفد المرافق لسيادة رئيس الوزراء، وضم كلاً من السادة قباد طالباني نائب رئيس الوزراء، ود. فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، ود. آشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية، وفلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية، ود. آمانج لرحيم سكرتير مجلس وزراء إقليم كردستان.

التعليقات مغلقة.