المجلس الوطني الكوردي في سوريا

السفير الأسترالي: يعبر عن دعم بلاده لإقليم كوردستان كإقليم متطور ومتحد..

51

أكد السفير الأسترالي كريستوفير لانكمان دعم بلاده للحقوق الدستورية لإقليم كوردستان وعبر عن ارتياحه لتطورات الحوار بين هولير وبغداد

حيث استقبل مسرور البارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 24/1/208  كريستوفير لانكمان سفير أستراليا لدى العراق .

هذا و أكد الطرفان خلال لقائهما على تعزيز العلاقات بين الإقليم و أستراليا ، كما عبر السفير الأسترالي عن دعم بلاده لإقليم كوردستان كإقليم متطور و متحد .

و حول الحوار بين هولير و بغداد أكد السفير الأسترالي على ارتياحه للتطورات التي شهدها الحوار بين الطرفين ، و كرر دعم بلاده للحقوق الدستورية لإقليم كوردستان ، متمنياً النجاح للانتخابات النيابية للعراق و الإقليم و دعا إلى أن تكون بداية لمرحلة جديدة في تسوية جميع الخلافات .

و بهذا الصدد أشار مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان إلى ضرورة تطبيع الأوضاع داخل العراق بشكل سريع و بصيغة تضمن حقوق جميع المكونات و تبث الاطمئنان في نفوسهم . كما أكد مسرور البارزاني عل مطالبة إقليم كوردستان بتنفيذ مجمل الدستور لاسيما المادة 140 .

و حول الحرب على الإرهاب قال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان أن خطر الإرهاب ما زال قائماً في المنطقة و إقليم كوردستان مستمر باجتثاث هذا الخطر ضمن إيطار التحالف الدولي

التعليقات مغلقة.