المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ألمانيا تطلب من تركيا وقف عملياتها العسكرية في عفرين..

62

أعربت ألمانيا عن قلقها إزاء العملية التركية في عفرين وطالبت بوقفها وعارض نواب الألمان تزويد تركيا بأسلحة وطالبت زعيمة يسارية بسحب الجنود الألمان من قاعدة قونيا.

قالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية ألريكه ديمير اليوم الأربعاء (24 كانون الثاني/يناير 2018) إن الحكومة الألمانية “تنظر للتقارير التي تتحدث عن العملية العسكرية التركية في شمال غرب سوريا بقلق كبير”. وطالبت الحكومة الألمانية بإنهاء المعارك والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

على صعيد متصل، دعا خبير شؤون السياسة الخارجية بالاتحاد المسيحي الذي تتزعمه المستشارة ميركل، حلف شمال الأطلسي “ناتو” لاتخاذ إجراءات ردا على العملية العسكرية التركية في عفرين. وقال يورغن هارت إن ممارسة ألمانيا وحدها لضغط ليس كافيا، مشددا على ضرورة أن يتفاعل جميع شركاء حلف الأطلسي سويا

من جانبه عارض البرلماني رولف موتسنيش خبير الشؤون الخارجية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي بألمانيا تحديث دبابات “ليوبارد 2” الألمانية في الجيش التركي على خلفية هذه العملية، وقال في تصريحات صحفية: “أعتقد أن ذلك سيكون إشارة خاطئة في هذا التوقيت”. كما طالب موتسنيش الناتو بمناقشة توغل القوات التركية في الأراضي السورية، وقال: “أرى أن هذا يندرج ضمن جدول الأعمال، لأن ما تفعله تركيا حاليا قد يرقى إلى نزاع دولي”.

وقالت سارة فاغنكنشت في تصريحات خاصة لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية إن الحكومة الألمانية لا يمكنها استبعاد أن البيانات التي تم جمعها بواسطة طائرات الاستطلاع “أواكس” التي تنطلق من هناك يتم استخدامها لصالح ما وصفتها بـ “الحرب العدوانية” للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد الأكراد في سوريا، مؤكدة أنه “قد حان الوقت” لسحب القوات.

وكالات

 

التعليقات مغلقة.