المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نيجرفان بارزاني ينفي وصول مبالغ مالية من بغداد لتوزيع رواتب موظفي الإقليم..

50

أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأربعاء، 7 شباط، 2018، أن تحديد موعد دقيق للانتخابات في إقليم كوردستان، يتطلب إجراء مباحثات مع الأطراف الأخرى، نافياً وصول  أموال إلى الإقليم من قبل بغداد لتوزيع رواتب الموظفين.

وقال نيجيرفان البارزاني: “اليوم كان لدينا اجتماع مشترك بين الحكومة والبرلمان والمفوضية، حيث بحثنا فيه موعد إجراء الانتخابات في إقليم كوردستان، وفي هذا الاجتماع لم يتم تحديد يوم إجراء الانتخابات، لأن ذلك يتطلب التشاور مع الأطراف السياسية”.

وأوضح أن “المفوضية قدمت خلال الاجتماع تقريرها بهذا الشأن والخطوات المتخذة في هذا الجانب، فيما تطرق البرلمان للمسائل القانونية، وعرضت الحكومة استعدادات إجراء الانتخابات”.

وبشأن دفع رواتب موظفي إقليم كوردستان من قبل الحكومة الاتحادية وأنباء إرسال 250 مليار دينار إلى الإقليم، قال نيجيرفان البارزاني: “لم تصلنا أي مبالغ مالية من بغداد لتوزيع رواتب موظفي الإقليم، وهذا المبلغ تم إيداعه في حساب فرع أربيل من البنك المركزي العراقي”.

وضم وفد حكومة الإقليم الذي رأسه رئيس وزراء الإقليم، نيجيرفان البارزاني، نائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني وعدداً من الوزراء.

وشارك في الاجتماع رؤساء الكتل البرلمانية، حيث تم البحث في المشاكل التي تعترض سبيل الانتخابات ومسألة تحديث سجلات الناخبين.

وكان نيجيرفان البارزاني قد وجه في نهاية العام الماضي، رسالة إلى برلمان كوردستان طلب فيها إجراء الانتخابات خلال ثلاثة أشهر.

التعليقات مغلقة.