الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS تيلرسون: خطة جديدة للسلام في الشرق الأوسط في مرحلة متقدمة..

تيلرسون: خطة جديدة للسلام في الشرق الأوسط في مرحلة متقدمة..

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الأربعاء خلال زيارة للأردن إن خطة جديدة للسلام في الشرق الأوسط تعمل عليها الإدارة الأمريكية بلغت ”مرحلة متقدمة جدا“ وإن الرئيس دونالد ترامب سيقرر متى يعلن عنها.

وقال تيلرسون تعليقا على خطة السلام “رأيت الخطة… إنها قيد التطوير منذ عدة شهور. تشاورت معهم بشأن الخطة وحددت مجالات نشعر أنها بحاجة لمزيد من العمل.

وأضاف تيلرسون بأن اتخاذ قرار بشأن طرح الخطة يرجع إلى الرئيس في الوقت الذي يشعر فيه أنه مناسب وأنه مستعد فيه لطرحها ، موضحاً إنها في مرحلة متقدمة جدا.

وحول الهجمات التي قامت بها إسرائيل مستهدفة مواقع استراتيجية للجيش السوري وإضافة إلى مواقع إيرانية في سوريا قال تيلرسون إنه يتعين على إيران سحب قواتها وجماعاتها المسلحة من سوريا.

هذا ومن المتوقع أن يقوم وزير الخارجية الأمريكية تيلرسون بزيارة لتركيا لإيجاد حلول بعد عدوان الجيش التركي على عفرين بكوردستان سوريا، ويرى سياسيون كورد بأن أمريكا ستملي على تركيا شروطها وتطلب منها وقف حملتها العدوانية الهيستيرية على عفرين بعدما أكد البنتاغون تخصيص مبلغ 550 مليون دولار لدعم القوات الكوردية في كوردستان سوريا.

ويخشى بعض المحليين السياسيين الكورد بأن أمريكا يمكن أن تتخلى عن الكورد في كوردستان سوريا وتكون سنداً لحلفيتها الاستراتيجية في حلف شمال الأطلسي الناتو.

إعلام ENKS

شاهد أيضاً

الماس فاضل : نطالب بعودة البيشمركة إلى كركوك لحفظ الأمن والاستقرار…

طالبت عضوة مجلس محافظة كركوك الماس فاضل، بضرورة عودة قوات البيشمركة الى كركوك لحفظ الامن …