المجلس الوطني الكوردي في سوريا

القيادة المركزية الأمريكية تؤكد على استمرار المساعدات العسكرية لقوات البيشمركة..

55

أكد الجنرال جين جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأربعاء 14 شباط / فبراير 2018   على استمرار بلاده في دعم قوات البيشمركة بالمساعدات العسكرية ، معبراً عن ارتياحهم لبدء الحوار بين هولير وبغداد.

استقبل السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم الاربعاء 14/2/2018، الجنرال جين جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الامريكية.

وخلال اجتماع حضره السيد قوباد الطالباني نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان ووفد رفيع المستوى من حكومة اقليم كوردستان ووفد عسكري ودبلوماسي امريكي، جرى التباحث في الاوضاع العسكرية والامنية في العراق وفي اقليم كوردستان، ومرحلة ما بعد القضاء على داعش، كما جرى الحديث حول احدث تطورات محادثات اللجان الفنية بين هولير وبغداد ولقاءي رئيسي الوزراء السادة نيجرفان بارزاني وحيدر العبادي في بغداد ودافوس، وامل المجتمعون ان يتوصل الطرفان الى حلول لكافة المشاكل بموجب الدستور العراقي.

وشكر السيد رئيس وزراء اقليم كوردستان الدعم والمساعدات العسكرية المستمرة التي تقدمها الولايات المتحدة الامريكية لقوات البيشمركة في الحرب ضد داعش، وتوفيرها السلاح والعتاد والتدريب للبيشمركة، آملاً أن تستمر هذه المساعدات، كما اكد من جديد على استعداد اقليم كوردستان لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية العراقية على اساس الدستور.

من جانبه، شكر الجنرال فوتيل التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجنود والمدربين الامريكيين، مؤكداً على استمرار المساعدات العسكرية التي تقدمها بلاده لقوات البيشمركة. وعبر سيادته عن دعمه وارتياحه للحوار بين هولير وبغداد.

وشكل البحث في اوضاع المنطقة عموماً والحرب على الارهاب في العراق وسوريا على وجه الخصوص جانباً آخر من الاجتماع، وأكد الجانبان بهذا الصدد على ان هزيمة الارهاب لا تتحقق عسكرياً فقط، وانما يجب وضع برنامج للقضاء على افكار وبرامج الارهابيين وافشالها.

التعليقات مغلقة.