المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مسرور بارزاني: إقليم كوردستان يمتلك خيارات دستورية كثيرة للتأكيد على حقوقه.

53

أكد مسرور بارزاني بأن إقليم كوردستان يملك خيارات دستورية كثيرة للتأكيد على حقوقه ، مضيفاً ولن يقف مكتوف الأيدي في حال استمرار الخروقات الدستورية من قبل بغداد. 

استقبل مسرور البارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 7 آذار / مارس 2018  برادلي ساودن سفير نيوزلندا لدى بغداد.

و جرى في هذا اللقاء بحث آخر المستجدات في المنطقة و العلاقات بين الإقليم و بغداد و استمرار التعاون ضمن إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب بشكل أكبر .

ومن جانبه قيم سفير نيوزلندا دور الإقليم و قوات البيشمركة في الحرب على الإرهاب ، و أعرب عن استعداد بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية بين الإقليم و نيوزلندا، آملا أن تنتهي الإشكالات العالقة بين هولير و بغداد و خلق الأرضية الأنسب لاستتباب السلم و الاستقرار و النمو الاقتصادي .

و أكد مسرور البارزاني على استمرار إقليم كوردستان في الحرب على الإرهاب ضمن إطار التحالف الدولي و قال ” سيبقى إقليم كوردستان في الصف الأمامي لجبهة مواجهة لإرهاب على الرغم من تعرضه للكثير من العقبات .

و حول المشاكل العالقة بين هولير و بغداد قال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان بأن إقليم كوردستان يأمل أن يتم حل جميع النزاعات وفق الدستور ، مضيفاً إن الإقليم لن يقف مكتوف الأيدي في حال استمرار الخروقات الدستورية و إن إقليم كوردستان يملك خيارات دستورية كثيرة للتأكيد على حقوقه.

التعليقات مغلقة.