المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بيان الى الرأي العام بمناسبة عيد المرأة

72
يحتفل العالم في كل عام بمثل هذا اليوم الثامن من آذار باليوم العالمي للمرأة التي خاضت نضالات كبيرة جدا وكانت جنبا الى جنب مع الرجل في ساحات كافة القضايا الاجتماعية والسياسية لكي تثبت للعالم أجمع دورها وحقها في أن يكون لها دور ريادي .
وإننا في المجلس الوطني الكوردي وعبر مكتب المرأة والطفولة نهنئ جميع شعوب العالم وكل القوى المناهضة للعنف والتمييز والمدافعين عن قيم التسامح والمساواة ونهنئ المرأة السورية عموما والمرأة الكوردية خصوصا بهذه المناسبة التي لا تمر إلا بذكر ما كان للمرأة دور في دفع عجلة الثورة والتغيير عبر تواجدها في ساحات النضال والاعتصام والتظاهر والاحتجاج جنبا الى جنب مع الرجل وما كانت للمرأة الكوردية من تواجد قوي في ساحات القتال والحرب ضد الإرهاب والتطرف العابر للحدود الذي اجتاح البلاد بكل تأكيد هي المرأة الكوردية التي أثبتت بجدارة للعالم بأنها الرائدة في مجال تحمل مسؤولياتها التاريخية وأنها كانت حاضرة في كل فرصة سنحت لها لتكون امرأة أكثر فاعلية ومنتجة .
إننا في مكتب المرأة والطفولة للمجلس الوطني الكوردي نحيي كل امرأة في العالم ونحيي نضالات الحركات النسائية المحلية والعالمية ونعلن تضامننا الكامل مع المرأة السورية من أجل تمكينها لنيل حقوقها والعمل من أجل إزالة كافة أشكال التمييز والعنف التي تتعرض لها.
وكما أننا بهذه المناسبة نود أن نستغل الفرصة لنرفع صوتنا عاليا إلى الهيئات والمحافل الدولية لإيقاف آلة الحرب التي تعصف بسوريا والعمل على إرساء أسس الحياة المشتركة لكافة أطياف الشعب السوري .
وكما أننا ندين العدوان التركي والمتعاونين معهم على عفرين ونحي صمود شعبنا الكوردي في عفرين عروسة كوردستان ونثمن كثيرا على نضالات وتضحيات المرأة الكوردية في مدينة الزيتون ونقف بإجلال أمام ما سطرن من بطولات في وجه القمع والقتل والدمار حتى تحولت إلى ايقونة للحرية والسلام .
أيها الأخوة والأخوات اليوم لم يعد المجال متاحا أمام تهميش المرأة والحري بنا وبكل المنظمات المدنية والأطر السياسية بالبحث عن آليات أكثر جدية لتفعيل دور المرأة الاجتماعي والسياسي من أجل سوريا جديدة وحياة كريمة في مجتمع متكامل مترابط مع كافة شرائح المجتمع .
عاش نضال الشعب الكوردي من أجل نيل حريته وحقوقه القومية عاشت المرأة الكوردية رمزا للسلام ..
الرحمة والخلود لشهدائنا في كوردستان .
المجلس الوطني الكوردي في سوريا – مكتب المرأة ورعاية الطفولة •
قامشلي ٨/٣/٢٠١٨

 

التعليقات مغلقة.