المجلس الوطني الكوردي في سوريا

حسن صالح : إدارة ال PYD تستهدف وجود من بقي صامداً على أرضه، وتحاول التغطية على فشل سياسته…

85

أقدمت ما تسمى بالإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديموقراطيPYD الامس بالاستيلاء على منزليّ أبن فؤاد عليكو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردي في سوريا و شقيقة إبراهيم برو سكرتير حزب يكيتي الكوردي في سوريا.

وصرح لموقعنا R-ENKS السيد حسن صالح نائب سكرتير حزب يكيتي الكوردي في سوريا وعضو اللجنة السياسية للحزب، موضحاً بأن الاستيلاء على منازل أبناء وبنات المناضلين الشرفاء من قيادات حزبنا يكيتي الكوردي، هو قمة الظلم والطغيان، وتنفيذ للأيدي الخفية التابعة للأنظمة الغاصبة لكوردستان، مؤكداً بأن الغاية منه كسر إرادة الصمود والتضحية لدى حزبنا والمجلس الوطني الكوردي، وكل المناضلين الشرفاء والقوميين المخلصين.

وأضاف صالح بأن العدوان على المنازل والممتلكات الخاصه مخالف للقيم والآداب والقوانين الوضعية والشرائع السماوية، منوهاً بإن ادارة PYD تنفذ شريعة الغاب مع شعبنا الكوردي.

وأوضح صالح بأن إدارة PYD تستهدف وجود من بقي صامداً على أرض آبائه وأجداده، وتحاول التغطيه على فشل سياسته في التضحيه بأبناء وبنات شعبنا في مناطق لا ناقة ولا جمل له فيها.
وتابع صالح بالقول : ليعلم هؤلاء المعتدون أن شعبنا صاحب حق شرعي ومقدس ، ومهما كانت الظروف المحيطة ، فإن حزبنا والمجلس الوطني الكوردي، لا خيار أمامه سوى الصمود والثبات على الحق القومي.

وقد استولت ما تسمى بالإدارة الذاتية على منزل ابن فؤاد عليكو واسكن فيه عائلتين من عفرين فيها لمشاهدة الخبر أضغط هنا.

وقامت مجموعة مسلحة بقيادة كادر من الPKK باقتحام منزل شقيقة إبراهيم برو والاستيلاء على المنزل لمشاهدة الخبر أضغط هنا.

يذكر بأن المجلس الوطني الكوردي اليوم الأحد ندّد ما قام به حزب الاتحاد الديموقراطي بالإستيلاء على المنزليين أضغط هنا لمشاهدة الخبر.

آراس شيخو

إعلام ENKS- النمسا

التعليقات مغلقة.