المجلس الوطني الكوردي في سوريا

سلب و نهب و تعذيب ممنهج للمدنيين في عفرين …

75

محمد ابراهيم من قرية خليلوكه التابعة لمنطقة عفرين , 54  عاما  , و بحسب مصادر من عفرين فهو رجل مدني لا علاقة له بأية أحزاب سياسية , يعمل في بيع ورق العنب في أسواق عفرين , ليعيل أسرته ,  إعتقل يوم 14/6/2018  من قبل أفراد فصيل السلطان مراد , بعد أن قام افراد الفصيل المذكور بإشهار السلاح في وجه وزجته و سلبوهم المال اللذي كان بحوزتهم .

و خلال أقل من 24 ساعة تعرض لتعذيب وحشي أدى إلى سوء حالته الصحية فقام أفراد الفصيل المذكور برميه في ساحة القرية , حيث قام الأهالي بنقله إلى أحد مشافي ولاية هاتاي التركية .

و بمعاينة الصورة من قبل أحد الخبراء القانونيين صرح لموقعنا R-ENKS  : المعاينة الأولية لأثار الضرب على بطن الضحية , تبين تعرضه لأثار تعذيب مبرح في كامل منطقة البطن , و إن وسيلة الضرب على الأغلب هي كبل كهربائي أو كرباج .

و أضاف : إن خطورة هذا الضرب وفق المنطقة المصابة تؤدي إلى خلل في وظائف الكبد و البنكرياس و الكليتين و الحالبين و ضرر في الأمعاء .

و أكد على وجوب فضح هذه الجرائم إعلاميا , و إيصالها إلى المنظمات الدولية , بالتزامن مع رفع دعوى قضائية في تركيا ضد الفاعلين , و تحريك الرأي العام الكوردي و التركي تجاه ممارسة الفصائل المرتبطة بالاحتلال التركي بحق أبناء منطقة عفرين .

 

 

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.