أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS المرصد العراقي للحريات الصحفية يحذر السلطات من المساس بالصحفيين وإصدار مذكرات قبض بحقهم..

المرصد العراقي للحريات الصحفية يحذر السلطات من المساس بالصحفيين وإصدار مذكرات قبض بحقهم..

حذر المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين من إستمرار الإنتهاكات والتجاوزات على الصحفيين والفرق الإعلامية التي تغطي التظاهرات في المدن العراقية.

وقال  المرصد في بيان ان إصدار مذكرات قبض بحق البعض منهم  يعد نوعا من الترهيب  وهو مرفوض، ويتعارض مع الحقوق الدستورية المكفولة لهم وفق القانون.

وأبلغ صحفيون وناشطون المرصد: بأن أكثر من خمسين مذكرة قبض صدرت بحق صحفيين وناشطين في مدن البصرة والناصرية والعمارة والكوت والنجف والسماوة وكربلاء وبابل، مبيناً بأنها  تمثل نوعا من الترهيب يستهدف تعطيل عمل الفرق الإعلامية في تلك المحافظات، وينتهك حرية الوصول الى المعلومة، ومن شأنه إضعاف دور الصحافة في المجتمع والدولة.

 وأوضح البيان ان ” القوات الأمنية كانت قد اعتدت على صحفيين يغطون التظاهرات في مدن وسط وجنوب العراق. حيث جرى اعتقال حسن البياتي مذيع الأخبار في قناة الرشيد الفضائية غرب العاصمة بغداد، الذي أطلق سراحه لاحقا، كما إعتدى عناصر أمنيين على مراسل لقناة النجباء في البصرة، وواجه صحفيون يغطون لحساب قناة الحرة والسومرية والعهد والتغيير وآسيا والاتجاه مضايقات من قوى الأمن.

شاهد أيضاً

غصن الزيتون معبر حدودي جديد يربط بين عفرين و ولاية هاتاي التركية …

أعلنت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، دخول معبر قریة حمام في ناحية جنديريس بمنطقة عفرين …