أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS استمرار حملة الاعتقالات في العراق ومواجهة المظاهرات بالقوة والعنف….

استمرار حملة الاعتقالات في العراق ومواجهة المظاهرات بالقوة والعنف….

نفذت السلطات الأمنية العراقية، الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من الشباب في البصرة، على خلفية الاحتجاجات المستمرة التي تشهدها المحافظة الواقعة جنوبي البلاد.
واندلعت في البصرة، منذ أكثر من أسبوع، مظاهرات حاشدة احتجاجا على ارتفاع البطالة وسوء الخدمات في المحافظة، التي تعد إحدى أغنى المحافظات، لاحتوائها نحو 70 بالمئة من احتياطيات النفط العراقي.
وقال ناشطون محليون في البصرة إن الاعتقالات شملت عددا كبيرا من الشبان، حاولوا إقامة تجمعات في بعض أحياء مدينة البصرة، وذلك بعد أيام من مواجهات وصدامات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

هذا وقد خرج المئات من المحتجين بمدينة النجف في تظاهرة غاضبة للمطالبة بتحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل للعاطلين، وقُبلت من القوات الأمنية بحملة اعتقالات واسعة لقادة ونشطاء في الاحتجاجات الغاضبة المناهضة للحكومة.

وقامت القوات الأمنية  بإطلاق الرصاص الحي ضد المتظاهرين بمنطقة الشعلة في بغداد بعد خروج مظاهرات عارمة في منطقة الشعلة مساء الأمس.

وتظاهر المئات من آهالي مدينة السماوة (مركز محافظة المثنى) للمطالبة بتوفير فرص العمل وتوسيع فرص الاستثمار وتحسين مستوى الخدمات، وقابلت بالقوة والعنف وقامت قوات الأمن بدهس المتظاهرين.

 

شاهد أيضاً

فيروشاه عبدالرحمن: الاحتلال التركي يقصف الشعب السوري والكوردي منذ احتلالها لعفرين، والمجلس يرفض ممارسات الأتراك..

في حوار حصري لموقعنا  R-ENKS مع فيروشاه عبدالرحمن عضو المكتب التنفيذي في حركة الاصلاح الكردي …