المجلس الوطني الكوردي في سوريا

منظمة حقوق الإنسان في عفرين ترصد واقع الإنتهاكات بحق الأهالي …

67

رصدت منظمة حقوق الإنسان في عفرين يومي 19-20 / 7 / 2018 ,  مجموعة من الإنتهاكات التي ما تزال تمارسها الفصائل المسلحة الموالية للإحتلال التركي بحق الأهالي في عفرين و ريفها .

فقد أفادت المنظمة في بيان صادر عنها أنه و بتاريخ 19/7/2018 قامت مجموعة مسلحة بمداهمة منازل بعض الأهالي في ناحية جنديرس و قامت بإعتقال مجموعة من الأشخاص  في الحي الجنوبي للناحية , و قاموا بالإعتداء عليهم و ضرب البعض منهم أمام الاهالي و تعذيبهم بشكل شديد . 

و وثق البيان أسماء بعض المعتقلين و ذكر منهم : _مصطفى شيخ حيدر _ نهاد شيخ حيدر _ محمد حج يوسف _ فريد وليد حسين _ عبدو ابراهيم _ مصطفى عزيز شيخ حيدر _ محمد شيخ حيدر _ جميل شيخ حيدر _ بدر حلبي _ محمود شيخ نعسان _ وليد حسين . 

و أكد البيان أنه تم الإفراج عن البعض منهم بعد  ساعات من إعتقالهم و تعرضهم للضرب و التعذيب و هم : محمد شيخ حيدر _ جميل شيخ حيدر _ بدر حلبي _ وليد حسين .

        

 

 و في بيان آخر أفادت بمصادرة جرار السيد عثمان جبر من أهالي قرية ميدانكي من قبل الحاجز التابع لفصيل فيلق الشام بحجة أن أوراق الجرار ليست معه .

و أكد البيان أن أوراق الجرار المذكور قد تمت مصادرتها من قبل فصيل السلطان مراد سابقا” , عندما تعرض الجرار للسرقة للمرة الأولى من قبلهم , و أعاده لصاحبه بعد أن دفع لهم مبلغ ( 100000) ليرة سورة  , و حاليا” وبعد أن تم مصادرته من قبل عناصر هذا الحاجز ولدى مراجعة مقر فصيل فيلق الشام من قبل السيد عثمان جبر قالوا له سوف ننظر بالموضوع والجرار الى الآن مفقود ولا أحد يعترف به أو أين يوجد . 

كما أفادت المنظمة في بيان ثالث لها غن إنفجار يوم لغم بحصان يوم 19/7 في إحدى المزارع في قرية قنطرة بناحية معبطلي .

و أكدت المنظمة مقتل مستوطن من أهالي الغوطة صباح اليوم 20/7/2018 , و يدعى رستم عبد الرزاق بكور البالغ من العمر 38 عاما , لدى محاولته تفكيك لغم آخر بنفس المزرعة .

إعلام ENKS

 

التعليقات مغلقة.