أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS عفرين : إعتداء على الأهالي و مصادرة أرزاقهم من قبل الفصائل المسلحة …

عفرين : إعتداء على الأهالي و مصادرة أرزاقهم من قبل الفصائل المسلحة …

مع إستمرار الإحتلال التركي لمنطقة عفرين ما تزال الفصائل المسلحة الموالية لها تواصل إنتهاكاتها بحق الأهالي و ممتلكاتهم  , حيث ما تزال أعمال السرقة و النهب تمارس بحق الأهالي و ممتاكاتهم , فتتكرر جرائمهم في كل يوم و في أكثر من مكان , دون وجود أي رادع أخلاقي أو قانوني , و على مرأى من جيش الإحتلال التركي الذي يقوم بتجاهل كل ما تمارسه الفصائل الموالية له بحق أبناء المنطقة .

فقد أفاد لموقعنا مصدر في منظمة حقوق الانسان في عفرين يوم أمس الإثنين 5/11/2018  عن تعرض المواطنين جمعة ترك و السائق شوقي حمو من أهالي قرية غزاوية للضرب و الإهانة من قبل عناصر الفصائل المسلحة , في الطريق  بين قريتي غزاوية و برج عبدالو أثناء ذهابهم الى مدينة عفرين , لبيع محصول الرمان للمواطن جمعة ترك , و قيام عناصر الفصائل بالإستيلاء على السيارة و حولتها , عقب تهديدهما بالسلاح .  .

كما أفاد المصدر عن قيام أشخاص ملثمين من الفصائل المسلحة يستقلون سيارة جيب سوداء اللون على إختطاف الشاب هفال عثمان من أهالي بلدة باسوطة أثناء عودته من عمله في حقله ,  العلم بأن البلدة تقع تحت سيطرة فصيل الحمزات و لهم حواجز في مدخل و مخرج البلدة و لا يفوتهم تفتيش أية سيارة عابرة . .

كما أفاد المصدر عن قيام عناصر مسلحة  تابعة للمدعو أبو ديبو من الجبهة الشامية في بلدة معبطلي بمداهمة معصرة الجمعية التعاونية , و مصادرتها 51 تنكة للمواطن محمد رشيد شيخ اسماعيل زادة بذريعة إنتمائه للحزب و إنه مصاب في بلدة تل رفعت .

مع العلم أن حجة الانتماء للحزب التابع للإدارة السابقة أصبحت وسيلة للفصائل لممارسة إرهابها بحق أهالي المنطقة و الاستيلاء على أرزاقهم و ممتلكاتهم و الإعتداء عليهم .

إعلام ENKS

شاهد أيضاً

غصن الزيتون معبر حدودي جديد يربط بين عفرين و ولاية هاتاي التركية …

أعلنت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، دخول معبر قریة حمام في ناحية جنديريس بمنطقة عفرين …