أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS عبدالرحمن آبو: سأتوجه إلى عفرين الجريحة، وأكون بجانب عائلتي ورفاق دربي وشعبي في هذه الأوقات العصيبة لتحرير عفرين..

عبدالرحمن آبو: سأتوجه إلى عفرين الجريحة، وأكون بجانب عائلتي ورفاق دربي وشعبي في هذه الأوقات العصيبة لتحرير عفرين..

أقام اليوم الخميس 2018/11/15 الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا خيمة لاستقبال المهنئين ، بمناسبة اطلاق سراح المناضل عبدالرحمن آبو عضو اللجنة المركزية للحزب الذي اعتقل على يد ما تسمى بالآسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في عفرين بتاريخ 2017/7/12 .

وكان من بين الوفود المهنئة أعضاء هيئة الرئاسة والأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا،  ومن كافة الأحزاب السياسية والمجالس المحلية التابعة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا تعبيرا عن سعادتهم بحرية المناضل السياسي عبدالرحمن آبو بعد اعتقاله سنة واربع اشهر ..

حيث تضمنت المراسيم إلقاء الكلمات من ممثلي الأحزاب السياسية، وايضا من قبل بعض الشخصيات السياسية والمستقلة وكان هناك ايضا برقيات تهنئة من مختلف المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني وبالاخص برقية تهئنة من فخامة السيد مسعود بارزاني عبر فيها عن شكره وامتنانه لهذا المناضل الفذ على مدار عقود من الزمن.

هذا وقد توافد حشود من المهنئين من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء من مختلف مناطق كوردستان وكان في استقبالهم أعضاء من اللجنة المركزية لحزب PDK-S .

ومن جانبه صرح لمراسل موقعنا R-ENKS القيادي سليمان اوسو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردي في سوريا حيث قال “بمناسبة اطلاق سراح عبد الرحمن آبو نبارك لشعبنا هذه المناسبة ونتمنى أن تكون خطوة ايجابية نحو اطلاق سراح كافة سجناء السياسيين من سجون البيدي، وتمنى بأن تكون هذه خطوة نحو حل المشاكل العالقة بين البيدي والمجلس الوطني الكوردي في سوريا، كي نناضل ونسعى ايضا لدرء المخاطرة المحدقة بكوردستان سوريا كما نبارك للمناضل عبد الرحمن آبو حريته ولشعبنا وللمجلس الوطني الكوردي هذه الحرية .

هذا وصرح لمراسل موقعنا R-ENKS  المناضل نافع عبدالله عضو اللجنة المركزية لحزب PDK-S بالقول ” منذ الأمس وبعد اطلاق سراح المناضل عبد الرحمن آبو اجتمعت اللجنة المركزية لحزبنا وقررنا ان نقوم بواجب هذا المناضل من خلال إقامة خيمة تهنئة لمدة يومين  لاستقبال الوفود من كافة مناطق كوردستان سوريا، مؤكداً بأنهم سيبقون على العهد دائما سائرون على نهج البارزاني الخالد حتى تحقيق اهدافنا في بناء سوريا ديمقراطية لا مركزية سياسية ونيل الحقوق المشروعة للشعب الكوردي .ونشكر كل من قام بواجب التهنئة وايضا كافة وسائل الاعلام التي غطت الحدث .

وفي الأخير صرح لمراسل موقعنا R-ENKS  المناضل عبدالرحمن آبو حول كيفية استمراره بالنضال السياسي بالقول “اشكر كل من ساهم بإقامة هذه المراسم وخاصة أعضاء المجلس الوطني الكوردي ورفاقي في الحزب وكل الشكر لكل من هنئني بحريتي،  وأكد آبو حول عمله السياسي رغم العروض التي قدمت لي للسفر إلى إقليم كوردستان لكنني اشكرهم من القلب لحرصهم على سلامتي وساتوجه الى عفرين الجريحة حيث أن  عائلتي ورفاق دربي وشعبي في عفرين بحاجة إلي في هذه الأوقات العصيبة وسأكون الى جانبهم يد بيد سائرون على نهج بارزاني الخالد والنضال في سبيل تحرير عفرين على أيدي ما يسمون انفسهم بالمعارضة.

يذكر بأن  مراسيم الاستقبال سيستمر حتى يوم غد الجمعة ليتسنى للجميع بتهنئة المناضل عبدالرحمن آبو.

تقرير: فنر محمود

إعلام ENKS- قامشلو

شاهد أيضاً

السيرة الذاتية لكل من السيد نيجرفان البارزاني والسيد مسرور البارزاني….

قرر مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستان، اليوم الإثنين، 03 كانون الأول، 2018، ترشيح نيجيرفان البارزاني …