أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS آراء ومقالات إعلام ENKS مكتب المرأة والطفولة في المجلس يقيم ورشة عمل حول مهارات التواصل في بيئة العمل..

مكتب المرأة والطفولة في المجلس يقيم ورشة عمل حول مهارات التواصل في بيئة العمل..

بدعوة من مكتب المراة والطفولة في المجلس الوطني الكوردي تم اليوم الخميس 2018/11/15 عقد ورشة عمل حول مهارات التواصل في بيئة العمل وستستمر على مدار ثلاثة ايام من الساعة الثالثة عصرا ولغاية الساعة الخامسة مساء، بإشراف المدرب طارق خلف مدرب دولي في التنمية البشرية من المركز الأمريكي الدولي للتدريب.

وتهدف الورشة الى :
– تمكين المرأة الكوردية في المهام الإدارية ضمن بيئة العمل.
– كيفية تعامل الموظف مع الرئيس المسؤول عنه.
– كيفية التعامل مع الزميل في العمل وتقسيم المهمات.
– كيفة التعامل مع رؤساء الأعمال بالاضافة الى تعليم مهارات التواصل اللفظية والجسدية وكيفية التنسيق والانسجام فيما بينهما لايصال المتدرب الى مستوى متقدم من التواصل الفعال.

يذكر بأن مهارات التوصل الغير لفظية تتضمن لغة الجسد من حركات اليد وتعابير الوجه واستخدامها بما يتناسب مع مضمون الحديث من اجل تواصل فعال ومؤثر.

هذا وقد تضمنت الورشة مداخلات من الحضور واستفسارات عن محاور الورشة التي كان من بينها شرح تأثير كل من العقل الواعي والعقل اللاواعي في حياتنا العملية وكيفية تطويق الدراسات التي اجريت على اللاشعور في سبيل انشاء فرد فعال في شتى مجلات الحياة من اعلام وسياسة وادارة.

ومن جهته صرحت لمراسل موقعنا  R-ENKS  السيدة ناديا دوكو مسؤولة فرع قامشلو لمكتب المراة والطفولة بالقول” أن الورشة تهدف الى تنمية مهارات التواصل لدى المرأة الكوردية في المهام الوظيفية وكيفية تقسيم جوانب العمل بينهم اضافة الى التطرق الى مهارات التواصل عن طريق لغة الجسد والاشارة
فيما بينهم بكافة جوانب الحياة .

وفي الأخير صرحت لمراسل موقعنا R-ENKS  السيدة اريا جمعة مسؤولة مكتب المراة والطفولة في المجلس الوطني الكوردي في سوريا قائلة “كان هناك ضرورة لإقامة هذه الورشة التي ستمتد لمدى ثلاثة ايام وتتضمن مهارات التواصل والتي نعتقد بانها ضرورية جدا لنا لكيفية العمل في مكاتب المجلس وما هي الواجبات التي تتوجب علينا القيام بها والتي ستزيد من خبرتنا لادارة مكاتب المجلس وزيادة فعاليتها .

هذا وقد عبر الحضور عن مدى امتنانهم وشكرهم لاقامة هذه الورشة التي تمنحهم المزيد من المعرفة والخبرة عن الحياة النفسية للارتقاء بالمرأة العاملة الى اقصى درجات الفاعلية واداء المهام باحترافية ومقاييس عالمية.

تقرير: فنر محمود

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

المجلس الوطني الكوردي يستذكر ذكرى رحيل الشاعر كاميران بدرخان في مدينة قامشلو..

قام مجلس محلية الكورنيش  للمجلس الوطني الكوردي اليوم الثلاثاء 4/12/2018 ,  بإعداد محاضرة لأستذكار ذكرى …