أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS عفرين : قطع أشجار الزيتون جريمة جديدة من جرائم الفصائل المسلحة …

عفرين : قطع أشجار الزيتون جريمة جديدة من جرائم الفصائل المسلحة …

مع قرب إنتهاء موسم قطاف الزيتون  في منطقة عفرين و دخول فصل الشتاء , بدأ عناصر القصائل المسلحة الموالية للإحتلال التركي بقطع أشجار الزيتون بغية الإستفادة من حطبها خلال فصل الشتاء بغاية التدفئة أو للبيع , خاصة بعد توارد معلومات من داخل عفرين عن إيقاف الدعم التركي و رواتب بعض الفصائل المسلحة .

فقد أفادت مصادر محلية من عفرين لموقعنا R-ENKS بقيام عناصر من فصيل الحمزات بقطع حوالي  80 شجرة زيتون عائدة ملكيتها للسيدين حمو يوسف و عبد الرحمن حسن من أهالي قرية قوجمان بغية كحطب و الكسب المادي من جهة و إشباع غريزة الإنتقام من جهة أخرى .

و من المعلوم أنه يوجد في  منطقة عفرين خمس عدد أشجار الزيتون الموجودة في سوريا ويبلغ عددها في منطقة عفرين وحدها تقريبا  حوالي الـ ( 15 ) مليون شجرة ، ما بين مثمرة وصغيرة  ، وعدد المعاصر في منطقة عفرين ( 250 ) منها ( 92 ) معصرة حديثة متطورة و ( 158 ) معصرة فنية قديمة ، ويبلغ عدد معامل البيرين في المنطقة ( 18 ) معملاً ، وعدد معامل الصابون ( 10  ) معامل .

و موسم الزيتون هو الموسم الرئيسي لمنطقة عفرين إلى جانب الكثير من الزراعات الأخرى التي كان أهل المنطقة يعتمدون عليها في معيشتهم و حياتهم .

و الجدير بالذكر أن شجرة الزيتون تعتبر رمزا للتمسك بالأرض بالنسبة لأهالي منطقة عفرين , حيث من المعلوم أن شجرة الزيتون حتى تعطي الموسم المرجو منه تستغرق حوالي الـ 15 سنة , و مع ذلك كان أهالي المنطقة يصرون على زراعتها و رعايتها خلال تلك السنوات الطويلة , على قاعدة نزرع نحن ليأكل أبنائنا .

إعلام ENKS

 

شاهد أيضاً

ندوة حوارية في منتدى الإصلاح تحت عنوان ” المشاريع الانفصالية بين الحقيقة والاجندات”..

تم  عقد ندوة حوارية مساء يوم الأمس 2018/11/27 بدعوة من منتدى الإصلاح والتغيير في تمام …