المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد المجلس الوطني الكوردي يعقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين أوربيين في تركيا …

63

عقد المجلس الوطني الكوردي يوم أمس الثلاثاء 11/12/2018 , في مدينة استانبول التركية ,  سلسلة من اللقاءات مع الدبلوماسيين الأوربيين المتواجدين في تركيا و مع رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة .

فقد إلتقى وفد المجلس المكون من السادة : محمد اسماعيل عضو هيئة رئاسة المجلس و عبد الباسط حمو نائب رئيس الائتلاف و عبدالله كدو عضو اللهيئة السياسية , كلا من :

السيد كليمنس زمتنر مستشار اعلى للشؤون السورية في وزارة الخارجية الألمانية .

السيد فابيوس القنصل الفرنسي في اسطنبول ومسؤول الملف السوري .

السيد عبدالرحمن مصطفى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة .

و قد إستعرض وفد المجلس مع المسؤولين الثلاثة اللذين إلتقى بهم كل على حدا دور المجلس الوطني الكوردي و أهميته , ورؤيته السياسية في حل القضية الكوردية , و نقل إليهم واقع و معاناة الشعب الكوردي و المناطق الكوردية , كما ناقش معهم آخر المستجدات السياسية الراهنة .

و أكد  السيد كليمنس المستشار في وزارة الخارجية الألمانية على العلاقة الإيجابية مع المجلس الوطني الكوردي , و أكد على متابعة الإتصالات مع المجلس .

 كما أكد ان المانيا ماتزال ملتزمة بالحرب ضد داعش , و إنهم يسعون مع الأمريكان لتقديم ما يلزم , بهدف عودة اللاجئين الى ديارهم .

من جانبه أكد السيد فابيوس على أن فرنسا تؤيد الحل السياسي وفق قرارات الامم المتحدة  , و إن النظام السوري  لم يستطيع أن يستوعب مفهوم  الحل السياسي حتى الآن ,  بل ما زال يمارس العنف .  

وأضاف ان اللجنة الدستورية لدى فرنسا شيئ مهم و أساسي , و أكد أنه لا معنى للجنة الدستورية بوجود الميليشيات الإيرانية .

و أضاف فابيوس ان فرنسا شاركت في الاجتماعات الرباعية مع روسيا وتركيا وألمانيا لانها رغبت بحضور جميع الدول المؤثرة في سوريا على طاولة واحدة  , لبحث سبل الحل , لكن لم يتم القبول بها .

و أضاف ان روسيا وعدتنا بتشكيل اللجنة الدستورية في أقرب وقت .

و بخصوص زيارة برنار كوشنير وزيرالخارجية الفرنسية الأسبق لعامودا :  أكد فابيوس بان برنارد كوشنير كانت زيارته لعامودا شخصية ولم يكن لوزارة الخارجية الفرنسية علم بها .  

من جانبه أكد السيد عبدالرحمن مصطفى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة , على إلتزام الإئتلاف بالحل السياسي  و التعاون مع جميع الأطراف .

و قد أبدى المسؤولين الثلاثة إهتمامهم باللقاء الذي عقد في مدينة عنتاب التركية بين وفد المجلس الوطني الكوردي و السيد جيمس جيفري مبعوث الخارجية الأمريكية  لسوريا .

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.