المجلس الوطني الكوردي في سوريا

عفرين : إستشهاد المواطن ذكي دالي بإنفجار دراجة مفخخة …

56

تسبب الإنفجار الذي حدث مساء يوم أمس الخميس 13/12/2018 بإستشهاد المواطن ذكي دالي 38 عاما من أهالي منطقة عفرين .

و بحسب مصادر محلية من الأهالي فإن الإنفجار الذي وقع يوم أمس على طريق راجو , بواسطة دراجة نارية مفخخة , و بالقرب من فرن أبو عماد في مركز مدينة عفرين , قد تسبب بإستشهاد المدني ذكي دالي 38 عاما من أهالي قرية حج خليل التابعة لناحية راجو .

و بحسب المصادر فإن الانفجار قد تسبب بمقتل و جرح أشخاص آخرين  , دون تأكيد هوياتهم حتى الآن .

و يذكر أن الشرطة العسكرية التابعة لما يسمى بالجيش الحر كانت قد أصدرت قبل يومين أمر إستنفار لجميع فروع الشرطة العسكرية في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون , و طلبت من وحداتها رفع الجاهزية إلى أقصى درجاتها , و إجراء التدقيق الأمني على الآليات إعتبارا من تاريخ 12/12/2018 و حتى إشعار آخر .

و الجدير بالذكر أنه و بعد إحتلال منطقة عفرين من قبل الجيش التركي و الفصائل المسلحة الموالية , تم إغلاق منطقة عفرين بالكامل و بقيت متصلة فقط مع منطقة إعزاز و محافظة إدلب اللتان تسيطر عليهما قوات جيش الإحتلال التركي والفصائل الموالية له , إضافة إلى إنتشار لحواجز الفصائل المسلحة على كافة الطرق التي تربط بين مركز مدينة عفرين و قراها , أو في الطرق المؤدية من قرية لأخرى ,  و التي لا تسمح للأهالي و الآليات بالمرور إلابموجب إذن صادر عن المجالس المحلية أو من الفصائل نفسها .

و قد إشتهرت هذه الحواجز بالتضييق على الناس و قيامها بفرض أتاوات على المواطنين و الآليات اللذين يمرون منها , و وصل الأمر في بعض الأحيان إلى قيامها بعمليات النهب و السلب .

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.