الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS تهنئة للإخوة الإيزيديين بمناسبة عيد الصوم..

تهنئة للإخوة الإيزيديين بمناسبة عيد الصوم..

بمناسبة عيد الصوم عند الإخوة الإيزيديين (عيد ايزي) ، يتقدم المجلس الوطني الكوردي للإخوة الإيزديين وعموم الشعب الكوردي في عموم كوردستان والعالم بالتهاني والتبريكات متمنيا لهم الخير والسلام.

إن عيد الصوم عند الإخوة اﻻيزيديين هو جزء من ثقافة التنوع الكوردية، ويحض على اتباع نهج النور والخير والامتناع عن السوء والشر، وهو جزء من الإرث المتنوع في سوريا، ان الحفاظ عليه والاحتفاء به ومشاركة الايزديين أفراحهم وأعيادهم هو أحد العوامل التي تساهم بنشر ثقافة القبول والمواطنة والإخوة بين السوريين جميعا من كافة المكونات.

لقد تحمل الشعب الكوردي الكثير من الكوارث والفواجع ، وقد نال الايزيديون منهم النصيب الوافر من تلك الفواجع والآلآم بسبب هويتهم ورغم ذلك لم تنجح محاولات ابعادهم عن قوميتهم الكوردية و عن الصف الكوردي. 

إن المجلس الوطني الكوردي وهو يحيي الإخوة الإيزيديين في عيدهم فإنه يدعو في هذه المناسبة السعيدة الى ضمان حرية وحقوق كل المكونات السورية، ويطالب المنظمات الانسانية والدولية بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية للدفاع عنها جميعا وخصوصا الإيزيديين الذين تعرضوا إلى المحاولات التي استهدفت هويتهم وثقافتهم ووجودهم.
و ليكن عيد الصوم عيدا للمحبة والخير والسلام… 
مكتب الثقافة والإعلام للمجلس الوطني الكوردي في سوريا
14.12.2018

شاهد أيضاً

نيجرفان بارزاني ووزير الخارجية الفرنسي يبحثان قضايا المنطقة …

استقبل السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردسستان مساء اليوم الاثنين 14/1/2019 السيد جان ايف …