المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إحياء الذكرى العاشرة لرحيل المناضل نذير مصطفى من قبل حزب PDK-S..

62

احيا حزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا اليوم 22 كانون الأول / ديسمبر 2018 الذكرى العاشرة لرحيل الأستاذ نذير مصطفى السكرتير السابق لحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا( البارتي) في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

وحضر الذكرى عدد من قيادات الحزب وممثلي الاحزاب الأخرى وبعض الشخصيات الوطنية، وبعد قراءة الفاتحة ووضع أكاليل الزهور على مزاره في مقبرة قدوربك في مدينة قامشلو.

القى الأستاذ بشار أمين عضو المكتب السياسي ل PDK-S كلمة الحزب تحدث فيها عن مناقب ودور الراحل في الحزب، ونضاله في صفوف الحركة الكوردية.

ومن جانبه صرح لموقعنا R-ENKS السيد خوشناف نعسو عضو المكتب المنطقي لحزب PDK-S بالقول: “الراحل نذير مصطفى السكرتير السابق لحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا كان مناضل صلب يقدم حياته رخيصة في سبيل قضيته وقضية شعبه وفقدانه كان خسارة للحركة الكوردية ولحزبه أيضاً، ولم يستطع ايصال رسالته بسبب رحيله باكرا عنا”.

يذكر بأن الراحل ولد في 15 تشرين الثاني 1939م في مدينة ديرك بكوردستان سوريا وهو سليل عائلة وطنية “عائلة علي يونس قادة ثورة صاصون في كوردستان تركيا” وأول من تخرج من كلية الحقوق من الطلبة الكورد وكان أول محامي كوردي في محافظة الحسكة – انتسب الى صفوف الحزب في شباط 1958متدرجة في مناصب الحزبية حيث انتخب عضوأ في اللجنة المركزية ثم المكتب السياسي في مؤتمر الاول للحزب، وفي أب 1973 تم اعتقاله مع مجموعة من قيادات الحزب لرفضهم قرار تطبيق الحزام العربي، وبقي في السجن حتى 1981.

وانتخب في المؤتمر الثامن للحزب عضو في اللجنة المركزية ثم سكرتيراً للجنة المركزية، وفي المؤتمر التاسع انتخب سكرتيراً عاماً للحزب ثم اعيد انتخابه في المؤتمر العاشر رغم غيابه في المؤتمر بسبب مرضه، توفي صباح الاثنين 22/12/2008 بعد معاناته من المرض.

تقرير: سامية حسين

إعلام ENKS – قامشلو

التعليقات مغلقة.