الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS عفرين : أعتقال موظفين في المجالس المحلية بتهمة أداء الخدمة الإجبارية للإدارة السابقة …

عفرين : أعتقال موظفين في المجالس المحلية بتهمة أداء الخدمة الإجبارية للإدارة السابقة …

أفادت مصادر محلية في عفرين بإقدام العناصر المسلحة التابعة لفصيل السلطان سليمان شاه على إختطاف مواطنين في عفرين بتهمة أدائهم للتجنيد الإجباري الذي كانت تفرضه الإدارة السابقة للمنطقة .

و بحسب المصادر فقد أقدم عناصر فصيل العمشات قبل أيام على إختطاف المواطن أحمد محمد كعلو ,  من أهالي ناحية شيه , و وجهت إليه تهمة أداء الخدمة الإلزامية التي كانت تفرضها الإدارة السابقة للمنطقة , مع العلم  بأن المواطن محمد كعلو  موظف في دائرة التربية و التعليم في المجلس المحلي للناحية و المشكل من قبل سلطات الإحتلال التركي .

و بحسب نفس المصادر أيضا فقد تم إختطاف المواطن وليد محمد جوجو بنفس التهمة , و هو أيضا موظف في دائرة النفوس التابع للمجلس المحلي المشكل من قبل سلطات الإحتلال التركي .

و الجدير بالذكر أنه و خلال مدة الـ 10 شهور الماضية , أي منذ  إحتلال منطقة عفرين و قراها من قبل الجيش التركي و الفصائل الموالية له لم تهدأ وتيرة الإنتهاكات بحق المواطنين من أهل المنطقة تحت أية حجة أو ذريعة كانت ,  و لم يسلم منها أعضاء المجالس المحلية الذي تم تعيينهم من قبل سلطات الإحتلال التركي , و كذلك الموظفين في هذه المجالس , و لا يتمتعون بأية حصانة ترد عنهم إنتهاكات الفصائل المسلحة .

إعلام ENKS

شاهد أيضاً

وصول وزير خارجية فرنسا إلى أربيل عاصمة كوردستان…

وصول وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان إلى محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان اليوم الاثنين. …