الرئيسية إعلام ENKS تقارير وتحقيقات إعلام ENKS الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا يستذكر الشهيد سيف الدين برازي في ذكرى استشهاده الثالثة …

الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا يستذكر الشهيد سيف الدين برازي في ذكرى استشهاده الثالثة …

احيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا الذكرى الثالثة على استشهاد سيف الدين أحمد برازي , اليوم السبت 12/ 1/ 2019 في مقبرة الهلالية الواقعة في مدينة قامشلو , وذلك بحضور ممثلين عن الحزب واعضاء المجلس الوطني الكوردي وعائلة الشهيد والبعض من الشخصيات الوطنية.

بعد الوقوف دقيقة صمت اكراماً لروح الشهيد وأرواح شهداء كوردستان تم قراءة الفاتحة على روحه, ومن ثم القى السيد محسن طاهر القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا , كلمة تحدث فيها عن قيمة الشهادة ومعانيها وأكد بأن الشهداء خالدون في وجداننا وقلوبنا , وان الشهادة حالة من أسمى حالات النضال .

واشار محسن إلى دور الشعب الكوردي في الثورة السورية منذ أنطلاقتها , ثم تحدث عن مناقب الشهيد سيف الدين ونضاله في الحزب واشاد بروح المسؤولية التي كان يتمتع بها الشهيد بين اهله ورفاقه.

وأكد طاهر: ” أن الشهيد سيف الدين استشهد على أيدي جماعات تخريبة تريد النيل من كل إنسان شريف ومناضل يخدم شعبه وأمته”.

وفي تصريح لموقعنا r-enks تحدث شقيق الشهيد السيد عبدالسلام قائلاً : “اشكر الحضور لمشاركتهم في هذه المناسبة ,وأُكد بأن شقيقي هو شهيد الأمة الكوردية وليس شهيد عائلته فقط, واتمنى وحدة الصف والموقف الكوردي حفاظاً على ارواح شهدائنا من أبناء شعبنا حتى ننال الحقوق المشروعة لشعبنا الكوردي”.

تقرير : سامية حسين

إعلام: ENKS قامشلو

شاهد أيضاً

وصول وزير خارجية فرنسا إلى أربيل عاصمة كوردستان…

وصول وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان إلى محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان اليوم الاثنين. …