المجلس الوطني الكوردي في سوريا

عفرين : البرد يتسبب بوفاة فتاة أثناء محاولتها إجتياز الحدود إلى تركيا تهريبا …

77

 فقدت الفتاة الكردية لوفين خليل نوري شيتو من أهالي قرية كفروم التابعة لناحية شران بمنطقة عفرين  حياتها يوم أول أمس أثناء محاولتها الحدود تهريبا إلى تركيا . 

فقد أفادت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في بيان لها صدر عنها اليوم الأحد 10/2/2018 , و وصل موقعنا R-ENKS  نسخة منها أن الفتاة أصيبت بجلطة نتيجة الخوف و البرد الذي تعرضت له أثناء محاولتها عبور الحدود إلى تركيا من ناحية محافظ إدلب برفقة والديها , للإلتحاق بخطيبها الذي يقيم في تركيا .

و أضافت المنظمة في بيانها : أنه بعد فترة طويلة من المشي عبر دروب صعبة من الجبال و الوديان , و تحت المطر و نتيجة للبرد القارس فإنها تعرضت حوالي الساعة الثانية ليلا لنوبة قلبية مما أستدعى نقلها لأحد المنازل , و بقيت هناك لغاية الساعة التاسعة صباحا الى أن وصلت الجندرمة التركية , و تم نقلها لأحد المشافي في مدينة إصلاحية التركية , حيث أسلمت روحها الطاهرة في المشفى .

و الجدير بالذكر أنه نتيجة الوضع الأمني و المعيشي الذي تعاني منه المناطق الكوردية خصوصا و المناطق السورية عموما , يضطر بعض الناس إلى سلوك طرق التهريب إلى بعض دول الجوار , بواسطة مهريبن و بأسعار تتراوح بين الـ 500 دولار و تصل في بعض الأحيان للـ 2000 دولار , تبعا للطريق المستخدم و لعدد ساعات المشي , و مستوى الأمان الذي يقومون بإيهام الناس به .

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.