المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محليتي الحسكة للمجلس الوطني تحيي الذكرى الأربعين لرحيل البارزاني الخالد..

65

أحيت محليتي الحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا الذكرى الأربعين لرحيل الأب الروحي للشعب الكوردي ملا مصطفى البارزاني في صالة ملعب بنكو مساء اليوم الجمعة 1 آذار/ مارس 2019م ، بحضور جماهيري غفير وممثلين عن مجلس السلم الأهلي بمدينة الحسكة ،و مجلس العشائر الكوردية. 

بدأ الحفل بالوقوف دقيقية صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان و ملا مصطفى البارزاني و ادريس البارزاني ، ثم عزف النشيد القومي الكوردي ( أي رقيب ).
ليتم بعدها بإلقاء كلمة المجلس الوطني الوطني من قبل الاستاذ خلف أميناكي رئيس المجلس المحلي الغربي للمجلس الوطني الكوردي ، تحدث فيها عن نضال الخالد البارزاني و تضحياته و ثوراته المتعددة،و ما حققه من انجازات و انتصارات ،و أن نضاله لم يكن يقتصر على كوردستان العراق ،بل شمل أجزاء كوردستان الاربعة.

ليلقي بعدها الشاعر بافي سربست قصيدة يمجد القائد الخالد البارزاني ،و الشاعر عمران منتش القا قصيدة مجد بها نضال البارزاني الخالد .
ختم الحفل التأبيني بعرض فيلم وثائقي من أعداد الصحفي دارا عبدو عرض فيها اهم مراحل حياة البارزاني الخالد و نضاله و ثوراته و مشاركته في ثورة ملا محمود الحفيد في السليمانية 1919م و كذلك أعلان جمهورية مهاباد برفقة القاضي محمد 1946م .

تقرير: إعلام ENKS – الحسكة

التعليقات مغلقة.