المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس الوطني يحيي الذكرى ال 40 لرحيل البارزاني الخالد في قرية حليق…

62

أحيت كل من محليات” تربه سبي وجل آغا وكركي لكي” للمجلس الوطني الكوردي يوم الجمعة 1 آذار 2018 الذكرى السنوية ال 40 لرحيل الملا مصطفى البارزاني في قرية حلاق التابعة لمدينة جل آغا .

هذا وقد بدأت التأبينية التي حضرها جمهور غفير من مدن تربه سبي وجل آغا وكركي لكي وقراهم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكردستان وعلى رأسهم البارزاني الخالد ، ومن ثم الترحيب بالحضور وإلقاء الكلمات التي تمجّد هذه المناسبة .

كما وألقت زهرة أحمد عضوة الأمانة العامة للمجلس الوطني كلمةً باسم المجلس الوطني مثنيةً على الدور البارز للبارزاني في نيل الحقوق الكوردية ،

ومن جهته تطرق نشأت ظاظا عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا للدور الذي لعبه البارزاني في سبيل القضية الكوردية ، والدور البارز للمجلس الوطني في المنطقة ، لافتاً إلى أنّ المجلس الوطني هو صاحب المشروع الكوردي وسيكون له دور فعال في المنطقة بخلاف مايقوله البعض .

وإلى ذلك فقد ألقى اسماعيل أبو نيجير كلمة عوائل الشهداء ، معاهداً البارزاني عدم التنازل والبقاء على العهد ، إضافةً لقصيدتين ألقيتا في هذه المناسبة من قبل خليل أبو عزيز، و قاسم مرعيكا أبو كاوى.

واختتم الحفل بشكر الحضور الذي توافد إلى مكان الحفل من المدن الثلاثة وقراها ، داعين إياهم لحضور كافة مناسبات آذار .

 

إعلام ENKS تربسبيه

التعليقات مغلقة.