أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS Uncategorized إعلام ENKS المجلس الوطني الكوردي يحيي الذكرى الأربعين على رحيل البارزاني الخالد في مدينة قامشلو..

المجلس الوطني الكوردي يحيي الذكرى الأربعين على رحيل البارزاني الخالد في مدينة قامشلو..

بمناسبة الذكرى السنوية الأربعين لرحيل الاب الروحي ملا مصطفى البارزاني قام المجلس الوطني الكوردي بمشاركة المجالس المحلية في قامشلو ومحلية سنجق بأحياء الذكرى الأربعين على رحيل الأب الروحي الخالد ملا مصطفى البارزاني اليوم الجمعة ٢٠١٩/٣/١ في تمام الساعةالثالثة عصراً, في مدينة قامشلو.

وذلك بحضور حشد جماهير غفير من المجلس الوطني الكوردي و ممثلين عن الأحزاب السياسية والشخصيات السياسية والوطنية والمنظمات النسائية والشبابية ,وفرقة نارين للفلكلور الكوردي.

حيث بدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدا ء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد وبعدها تم الترحيب بالحضور .

ألقت فصلة يوسف عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي  كلمة المجلس حيث تحدثت عن حياة البارزاني الخالد ونضاله في خدمة الشعب الكوردي والقضية الكوردستانية .

وبعدها تم إلقاء كلمة بأسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا من قبل محسن طاهر عضو المكتب السياسي للحزب رحب من خلالها بجميع الأحزاب وممثلي المجلس الوطني الكوردي كما ذكر اهم صفات البارزاني الخالد وما تحلى به من الخصال النبيلة واهم الثورات التي مر بها في مسيرة حياته ,

والقى شمدين نبي رئيس مجلس محلية شرقي قامشلو  كلمة المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في قامشلو.

وقال محسن طاهر رئيس المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي لموقعنا R-ENKS : “قام المجلس الوطني الكوردي باحياء هذه المناسبة لأن اليوم يوم خاص لحياة شعب كوردستان  عامة يوم رحيل القائد الخالد ملا مصطفى البارزاني , بكل تأكيد نضال البارزانيين بدأ من خلال هذه الشخصية البارزاة ,  النضال بدأ من عام 1909 إلى عام 1914 الى 1919 الى 1945 و 1970 و 1975 الى 1961 حيث الثورة الكوردية العارمة الكبرى التي شارك فيه عموم فئات الشعب من كورد وعرب وسريان وتركمان  , هذه الثورة التي  كانت نتيجة اتفاقية الحكم الذاتي التي اصبحت حجر اساس في حياة الكورد وحقوق الشعب الكوردي في كوردستان العراق ,   ونحن كمجلس الكوردي مستمرون على نهج الكوردايتي نهج البارزاني الخالد حتى ننال حقوق شعبنا المشروعة”.

ومن جانبه صرح لموقعنا R-ENKS حسن رمزي عضو اللجنة المركزية لحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا حيث اشاد: ” إن البارزاني كان من أحد القادة العظماء في العالم والحركة الكوردية وصاحب كلمة حق للدفاع عن مشروع الحركة الكوردية , والدفاع عن مشروع الدولة الكوردية المستقلة,  وأننا كأحزاب سياسية والحركة الكوردية جميعنا سائرون على نهج ومدرسة البارزاني الخالد”.

ومن جانبه قال شمدين نبي رئيس مجلس محلية شرقي قامشلو للمجلس الوطني الكوردي  لموقعنا R-ENKS: أنه يوم اسود في تاريخ الكورد ولكن سوف يبقى البارزاني  رمز للوفاء والأخلاص للشعب الكوردي , وانه خالد في قلوب شعبه  , والبارزاني كان صاحب حق وله الدور الأكبر في قيام إقليم كوردستان , ونحن ماضون على عهده ونهجه لأنه نهج الحق والطريق نحو استقلال كوردستان”.

إعلام ENKS قامشلو

شاهد أيضاً

حلقة حوارية حول آخر المستجدات والتطورات السياسية على الساحتين الكوردية والسورية..

قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا والاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكرد اليوم السبت 29/12/2018 بإعداد حلقة …