المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إبراهيم برو يوضح ما دار في اجتماعات هيئة التفاوض و لقائهم مع وزير الخارجية الروسي ونائبه.

57

عُقد في العاصمة السعودية رياض الاجتماع الاعتيادي لهيئة التفاوض على مدار ثلاثة أيام( 2-3-4) أذار /مارس 2019، واختتم بلقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف و نائبه بكدانوف .

وحول ما دار في اجتماعات الهيئة و لقائهم مع وزير الخارجية الروسي لافروف ونائبه أكد عضو هيئة التفاوض عن المجلس الوطني الكوردي السيد إبراهيم برو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني – سوريا لموقعنا R-ENKS “بانه تم عقد الاجتماع الاعتيادي للهيئة على مدار ثلاثة ايام ٢ – ٣ – ٤ من الشهر الجاري و تم في الاجتماع مناقشة أخر المستجدات السياسية والعسكرية، وخاصة حول اللجنة الدستورية و مسودات النظام القادم وهل يكون رئاسي ام رئاسي برلماني أو برلماني فقط و ايضا حول السيناريوهات الواردة في شمال و شمال شرق سوريا” .

هذا وأوضح برو” بأنه اليوم الثلاثاء 5 أذار تم لقاء بين وفد من مكونات هيئة التفاوض مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف و نائبه بكدانوف في الصالة الملكية بمطار الملك خالد حيث تناول اللقاء حول ضرورة الاسراع باللجنة الدستورية و العمل على تأمين بيئة آمنة و محايدة لعودة اللاجئين” .

و من جانبه تحدث لافروف” عن الدور الأمريكي السلبي في سوريا و عرقلة العملية السياسية كما أكد على الالتزام بالقرارات الدولية واستمرار اجتماعات استانا و عدم تقبلها هيئة تحرير الشام الى الأبد” .

وحول وضع القضية الكوردية في سوريا:

أشار برو” بان لافروف أكد على أن القضية الكوردية قضية مهمة واساسية و سيكتمل نقاشها لاحقا بين هيئة التفاوض و الجانب الروسي في موسكو في الاجتماعات المقبلة، موضحاً بأنه يتوجب الفصل بين القضية الكوردية و الإرهاب وسيتم النقاش بهذا الموضوع مع كلا من سوريا و تركيا، وعبر لافروف عن استياءه حول ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي بحق المخالفين معه بالرأي” .

ونوه برو” بأن لهيئة التفاوض جولة عمل للولايات المتحدة الامريكية ستبدأ من يوم غد و تستغرق اربعة ايام سيلتقون خلالها بمسؤولين في البيت الابيض و الكونغرس الامريكي و بعض مراكز الدراسات و الجالية السورية هناك”

إعلام ENKS – قامشلو

التعليقات مغلقة.