أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS بيانات وتصاريح ENKS إعلام ENKS بيان من المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكردي في سوريا بخصوص مناسبات آذار..

بيان من المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكردي في سوريا بخصوص مناسبات آذار..

بيــــــــان:

يا جماهير شعبنا الكردي العظيم…
مما لا شك فيه وكما هو معلوم فإن آذار شهر مميز وذو خصوصية لدى أبناء شعبنا الكردي وعلى مر التاريخ القديم والحديث، شهر زاخر بالأحداث والمناسبات القومية والأممية، السعيدة منها والحزينة والمؤلمة، وبكل الأحوال ورغم كل الظروف فإن شهر آذار بات وكجزء من سيكولوجيتنا يعني الانبعاث والتجدد والأمل.

لقد كنا في منطقة عفرين (جياي كورمينج) شأن عموم أبناء الشعب الكردي في أجزاء كردستان المقسمة وفي المهجر نقوم بفعاليات احياء تلك المناسبات بما تستحق من الاهتمام وبما يليق.

إلا أن الظروف في السنوات القليلة الماضية باتت ترخي بظلالها على هذه الفعاليات بالتدريج وبشكل خاص مع بداية الصراع في سوريا وعلى سوريا والآثار السلبية الكارثية الناجمة عن مجريات ذلك الصراع.

إن الظروف والأوضاع التي عاشتها وتعيشها منطقتنا العزيزة عفرين منذ 20 / 1 / 2018 م حيث بدأت عملية اجتياح القوات التركية مع الفصائل المسلحة واستمرار الأوضاع على هذا المنوال ينذر بكارثة حقيقية على حاضر ومستقبل المنطقة، فما زالت الانتهاكات المختلفة مستمرة بوتيرة عالية، وكذلك عمليات التغيير الديمغرافي الممنهج، ولازالت الأوضاع الأمنية متردية بشكل خطير.

إن المخاوف من استهداف الدور السكنية للمواطنين ومحالهم التجارية وسرقة محتوياتها في حال الغياب الجماعي احياءً للاحتفال بعيد نوروز وكذلك التفجيرات التي يمكن أن تستهدف تجمعاتهم، مخاوف مشروعة ويأخذها المواطنون بعين الاعتبار وعلى محمل الجد.

إننا في المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكردي في سوريا في الوقت الذي يحز في نفسنا عدم توفر الأجواء والظروف لإحياء هذه المناسبات خاصة عيد نوروز القومي بصورة طبيعية وانطلاقاً من الشعور بالمسؤولية وتقدير الإمكانيات والظروف والأوضاع نحث ونتوجه إلى أعضاء مجلسنا الوطني الكردي ومنتسبي أحزابه ومناصريه وعموم أبناء شعبنا الكردي المناضل والمتواجدين على تراب عفرين الحبيبة القيام بالفعاليات الخاصة بكل مناسبة وبشكل خاص عيد نوروز والاكتفاء بإيقاد النيران التي ترمز إلى الانعتاق والخلاص من الظلم والطغيان والخروج إلى الطبيعة وبما تسمح به الظروف.

إننا متأملون وعلى ثقة بالخروج من هذه المحنة وبقدرة أبناء عفرين على النهوض مجدداً وتجاوز هذه المرحلة الصعبة والمصيرية.

متمنين لأبناء شعبنا الكردي وعموم مواطني سوريا الأمن والأمان والسلم والسلامة.

وكل نوروز وأنتم بخير.
17/3/2019
المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكردي في سوريا

شاهد أيضاً

توضيح من حزب يكيتي الكردستاني -سوريا

  بتاريخ 17-5-2019 صدر بيان تضليلي ينتحل صفة منظمة دهوك لحزبنا حزب يكيتي الكردستاني مدّعياً …