المجلس الوطني الكوردي في سوريا

حسن صالح : موقف الحريري غير مقبول..

66

أكد القيادي في حزب يكيتي الكردستاني – سوريا، حسن صالح، اليوم الأحد 24 آذار/مارس 2019 ، بأن موقف رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة، نصر الحريري غير مقبول ويتناقض مع أهداف الثورة السورية. 

نشر القيادي حسن صالح عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني – سوريا بيان على صفحته الشخصية في فيسبوك وأطلع عليه موقعنا R-ENKS مؤكداً بقوله: كلنا ندرك أن معارضي الحقوق القومية لشعبنا الكوردي، دوما يطرحون ذريعة وحدة سوريا أرضا وشعبا”.

وأضاف صالح” النظام يفعل هذا ويؤكد عليه، وتركيا وإيران تكرران ذلك، وحتى pyd نفسه يصر على وحدة سوريا “.

وأكد صالح” بأن موقف الحريري غير مقبول ويتناقض مع الأهداف التي اندلعت من أجلها ثورة الحرية والكرامة في سوريا”.

صالح نوه في حديثه” بأن سوريا دولة متعددة القوميات والأديان، ولم يجلب الحكم المركزي لها سوى الويلات والخراب .ونحن كشعب من حقنا تقرير المصير بالشكل الذي يلبي طموحاتنا كشعب يعيش على أرضه التاريخية. وبنفس الوقت نحترم حقوق جميع المكونات”.

صالح أشار” بانه من واجب ممثلي المجلس الوطني الكوردي التأكيد لدى المعارضة على أن تلتزم بالوثيقة التي تقر بوجود شعبنا وحقوقه وتعمل على تطويرها والارتقاء بمضمونها، وعليها أن تتجنب التصريحات والمواقف المسيئة المجحفة بحق شعبنا”.

يذكر بأن الدكتور نصر الحريري رئيس هيئة المفاوضات قال في تغريدة نشرها في تويتر يقول بأن ” وحدة سورية أرضا وشعبا هي خط أحمر، لا يمكن للشعب السوري أن يفرط به،وحديث الpyd عن إدارة ذاتية وانتخابات لمجالس تشريعية هو أمر مرفوض قطعا “.

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.