المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وزارة التربية في إقليم كوردستان تمنح صلاحية التعطيل للمدارس بسبب الاحوال الجوية السيئة …

55

بسبب توقعات الارصاد الجوية في إقليم كوردستان ، بهطول أمطار غزيرة وحدوث  فيضانات وعواصف. ، لذلك تم منح الصلاحيات الكاملة من قبل وزارة التربية  للمديريات و للمدارس بالتعطيل وفقاً للظروف الجوية من أجل الحفاظ على السلامة العامة .

وكانت مديرية الانواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كوردستان ، قد حذرت في وقت سابق من اليوم السبت ٣٠ آذار ٢٠١٩م ، من حدوث فيضانات بسبب قرب حدوث  موجة الامطار الغزيرة التي تجتاح عدد من مدن الاقليم خلال اليومين المقبلين بسبب المنخفض الجوي القادم من البحرين المتوسط والاحمر .

من جهته سامان سيويلي، المتحدث باسم وزراة التربية في الاقليم في تصريح صحافي أن الوزارة لم تعلن يوم غد الأحد كعطلة رسمية، مؤكدا ان الوزارة اعطت الصلاحية إلى مديريات التربية في محافظات الاقليم بتعطيل الدوام الرسمي في المدارس.

بينما اعلن قائممقام قضاء كلار،  السيد شهاب حاجي في وقت سابق من اليوم حالة الطوارئ في القضاء وبلدية جمجمال وبلدية دربندخان بسبب السيول والأمطار المتوقعة كما انضمت محافظة حلبجة وادارتا كرميان ورابرين باقليم كوردستان يوم السبت الى محافظة السليمانية بإعلانها غداً الاحد عطلة لجميع الاوساط التربوية بسبب المخاوف من الفيضانات والسيول بعد تحذيرات الانواء الجوية من موجة امطار غزيرة الليلة.

إعلام ENKS إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.