المجلس الوطني الكوردي في سوريا

عفرين : جيش الإحتلال التركي يهدم مرافق عامة و منازل للأهالي في قرية جلبل …

143
أفادت مصادر خاصة لموقعنا بأن آليات ثقيلة دخلت منذ أيام إلى قرية جلبل ( جلبرة ) و بدأت بهدم عدد من المنازل و المرافق العامة فيها .
و بحسب المصدر فإن جيش الإحتلال التركي قد قام بهدم أحد المنازل و خزان الماء العائد للقرية في الناحية الجنوبية للقرية بالإضافة إلى تسوية بعض القبور بالأرض , بالإضافة إلى هدم الوحدة الإرشادية الزراعية و المدرسة الإبتدائية في القرية في الجهة الشمالية من القرية بالإضافة إلى ما بين 7 إلى 10 منازل , و قد شوهدت سيارات ( قلابات ) تحمل أنقاض المنازل ( أحجار ) تفرغ حمولتها المنقولة من القرية المنكوبة إلى قرى مريمين و أناب المجاورتين .
و أضاف المصدر أنه رغم مراجعات و شكاوي الأهالي المستمرة لدى المجلس المحلي في عفرين , و سلطات الإحتلال التركي الموجودة في مركز منطقة عفرين , إلا أنها لم تفلح في ثنيهم عن مقصدهم .
و بحسب المصدر فإن الغاية على الأغلب لهذا العمل الذي يقوم به جيش الإحتلال التركي , هو إنشاء قواعد عسكرية له ضمن القرية , التي أصبحت الآن قرية تماس بين مناطق سيطرة جيش النظام و جيش الإحتلال التركي .
و بحسب شهود عيان فقد  ترافقت عمليات الهدم مع قصف متبادل بين قوات النظام و جيش الاحتلال التركي طالت قرية جلبر و قرية تنب المجاورة و الواقعة تحت سيطرة النظام ، مما ادى لمقتل طفلة و اصابة عناصر آخرين في قرية تنب و تضرر بعض الآليات المستخدمة في الهدم .
و يذكر أن قرية جلبل ( جلبرة ) من أوائل قرى منطقة عفرين القريبة من حلب إذ تقع في منتصف المسافة بين حلب و عفرين في جبل ليلون الذي يضم قرى روبار و شيراوا , نزح سكانها منها إلى قرى كشتعار و إبين و زيارة و عقيبة التابعة لمنطقة عفرين و التي ما تزال تحت سيطرة النظام , و رغم المسافة القريبة بين قرية جلبل و القرى المذكورة سابقا ما بين 2 إلى 7 كم , منع أهلها من العودة إليها , و من عاد منهم منع من دخولها , و أضطر للإقامة في مركز مدينة عفرين .
إعلام ENKS

 

التعليقات مغلقة.