المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مهرجان “گلاويژ” الثقافي و الادبي يفتتح في السليمانية بمعرض الكتاب … .

95

بدأت فعاليات مهرجان “گلاويژ” الثقافي والادبي بدورته ٢٢  اليوم الخميس ١٨-٤-٢٠١٩  في مدينة السليمانية باقليم كوردستان  وذلك بأفتتاح معرض الكتاب ..

وذلك بحضور العديد  من الادباء والشعراء والكتاب والمثقفين والمهتمين من اقليم كوردستان والعراق ومن دول الجوار .

وجاء افتتاح معرض للكتاب ، الذي يعتبر من أهم فقرات المهرجان ،  بالتعاون مع المكتبة العامة في مدينة السليمانية، بمشاركة دور نشر عديدة من كوردستان ومن العراق ، كمؤسسة سردم،  مؤسسة جمال عرفان، دار الجمل ، دار ميزوبوتاميا، دار شهريار، وغيرها من دور النشر الاخرى، وسيستمر المعرض لغاية ٢٥-٤-٢٠١٩.
وصرحت  اللجنة المنظمة لوسائل الأعلام  بأن : ” عدد دور النشر المشتركة  في المعرض بلغ  هذا العام ١٣ دار نشر عربية، و٢٠ دار نشر كوردية من مدينة السليمانية، ٦ دور نشر من شرق كوردستان”.

و أضافت ” أن مجموع الكتب المعروضة في المعرض يبلغ أكثر من  20000 الف عنوان كتاب ،  منها  12000 باللغة العربية ،  و 10000 عنوان باللغة الكوردية ، وألف  عنوان للغة الفارسية،  و 500  عنوان للغة الانكليزية، والكتب متنوعة المواضيع ، منها ما هو أدبي ومنها ما هو علمي ، تشمل مواضيع عامة تتنوع مابين المواد الفلسفية والعلوم والادب وكتب الاطفال وغيرها من المواضيع الاخرى”.

وقد قررت الهيئة العليا لمركز گلاويژ الثقافي أن تبدأ الدورة الثانية والعشرون للمهرجان يوم الخميس، 18 نيسان 2019، وتستمر حتى يوم السبت، 20 نيسان، بمشاركة الكتاب والمثقفين الكورد ومن دول المنطقة.

من الجدير بالذكر أنه جرى في الثالث من هذا الشهر حتى ١٣ منه ، معرض أربيل الدولي للكتاب ١٤ ، والذي أحتوى على أكثر من مليون عنوان كتاب لهذا العام .

إعلام ENKS إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.