أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS عبدالله كدو: حملة التشويه تستهدف علاقات اليكيتي والنهج القومي الكوردي ، ويجب الاحتكام إلى النظام الداخلي..
عبدالله كدو عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

عبدالله كدو: حملة التشويه تستهدف علاقات اليكيتي والنهج القومي الكوردي ، ويجب الاحتكام إلى النظام الداخلي..

أصدر حزب يكيتي الكوردستاني- سوريا اليوم الأربعاء 17 نيسان/ أبريل توضيحاً للرأي العام حول ما تعرّض له الحزب من تهمٍ مفبركة ، مشيراً أنّ الحملة الإعلامية تجاهه كانت الغاية منها تشويه سمعة رموزه وكوادره .

ولتسليط الضوء على هذا الأمر كان لموقعنا R-ENKS حوار مع السيد عبدالله كدو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني – سوريا وعضو الهيئة السياسية في الائتلاف والذي قال « إنّ حزبنا قد تعرّض في الآونة الأخيرة لحملة تشويه واسعة، استغلت تلك الحملة اعتراض بعض رفاقنا على نتائج معينة للمؤتمر الثامن للحزب ،مبيناً أنّ البعض من رفاقهم ممن أصبحوا خارج التنظيم أو بعض من الحزبيين القلائل، ممن لم ترق لهم قرارات و نتائج المؤتمر و لاقوا التشجيع من الإعلام المغرض و المتربص بحزبنا كمكون فاعل في المجلس الوطني الكوردي، و خاصة الإعلام المقرب من pyd مستهدفين النهج القومي الكوردي و الوطني السوري للحزب و علاقاته الوطنية مع المعارضة السورية و كذلك العلاقات الكوردستانية للحزب و خاصة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراق، المتضامن مع شعبنا و قضيته بوضوح، واستغلوا ذلك الواقع السيء، و بدؤوا بنشر مقالات تبثّ تلفيقات و إشاعات بأسماء مستعارة” على حدّ قوله ” .

كدو لفت أنه وفي الآونة الأخيرة قاموا بتسريب رسالة داخلية أرسلها رفاقنا المستنكفين لقيادة الحزب في إطار التواصل لإنهاء الوضع الاستثنائي في الحزب، مما حدا بالقيادة للقيام بنشر توضيح حول ذلك اليوم 17/4/2019، للرأي العام الكوردي يدعو فيه جميع الرفاق بالاحتكام إلى روح النظام الداخلي عبر اجتماعات حزبية مباشرة، و عدم تناول المسائل التنظيمية و السياسية الخاصة، المختلف عليها، على صفحات الفيسبوك وغيرها من وسائل الإعلام… وصولاً إلى إزالة اللبس و التناقض بين رفاق يجمعهم تاريخ طويل من النضال السياسي المشرف.

وكان قد صُدر توضيح للرأي العام في 15.4.2019 نُشر فيه تفاصيل الرسالة الداخلية التي وجهها بعض الرفاق الحزبيين المستنكفين لقيادة الحزب ، وهو تعدي وصارخ ولا أخلاقي وسابقة خطيرة لنشر الأمور التنظيمية على الملأ بحسب بيان حزب يكيتي الكردستاني بتاريخ اليوم .

ويُشار أنّ حزب يكيتي الكوردستاني -سوريا قد عقد مؤتمره الثامن في ” 21,22,23” من شهر كانون الأول من العام 2018 ، وأنهى أعمال مؤتمره بانتخاب السيد سليمان أوسو سكرتيراً للحزب والسيد عبدالإله عوجي نائباً لسكرتير الحزب ، إضافةً لانتخاب اللجنة السياسية للحزب منها امرأتان .

واختتم المؤتمر أعماله بنجاح وتعهد قيادة الحزب على مواصلة النضال من أجل تحقيق أهداف الحزب والشعارات التي تبناها المؤتمر الثامن للحزب .

حاورتهُ : بيرين يوسف

إعلام ENKS – تربيسبيه.

شاهد أيضاً

الذكرى السنوية التاسعة على تأسيس حركة الإصلاح الكوردي -سوريا

بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لتأسيس حركة الإصلاح الكوردي -سوريا تم إحياء حفل استقبال بهذه المناسبة …