المجلس الوطني الكوردي في سوريا

شنكال : تصرفات العمال الكوردستاني تؤدي إلى إغلاق مؤسسة خيرية مكتبها ووقف نشاطاتها.

69

في بيانٍ أصدرته مؤسسة البارزاني الخيرية بشأن احتجاز مدير مكتبها في سنجار قالت فيه: “لن نستطيع الاستمرار في مساعدة أهالي منطقة سنجار”.

وورد في بيان المؤسسة أنه: “في يوم الأحد، 28 نيسان 2019، ولدى تقديم المساعدات لأهالي سنجار من قبل مؤسسة البارزاني الخيرية ومؤسسة كنيسة ليبراسكا الأمريكية، تعرض كادرنا لهجوم من قبل مسلحي (بي كا كا) وألقى المسلحون القبض على مسؤول مكتب منظمة البارزاني الخيرية في سنجار وحبسوه”.

وأوضح مؤسسة البارزاني الخيرية من خلال بيانها أن “تصرفات مسلحي بي كا كا في سنجار مشحونة بالعنف ومعادية للمدنيين من أبناء منطقة سنجار والمنظمات الخيرية والإنسانية المحلية والدولية، وهذا يعرض حياة المتطوعين وكادر منظمتنا للخطر” وأدانت بشدة هذا التصرف من قبل مسلحي العمال الكوردستاني، مشيراً إلى عدم الاستمرار.

وناشدت المؤسسة في بيانها كلاً من الحكومة العراقية والأمم المتحدة والتحالف الدولي ضد داعش والمنظمات الإنسانية، بأن لا تسمح للمسلحين المتواجدين في منطقة سنجار بتحويل المنطقة إلى ساحة لصراعاتهم، لأن المدنيين من أهالي سنجار بحاجة إلى المزيد من العون وإلى تحسين أوضاعهم المعيشية وإعادة بناء البنية التحتية للمنطقة”.

في حين لم يصدر مسلحي العمال الكوردستاني أي توضيح بشأن هذا العمل المذكور.

إعداد: جكر سلو

إعلام ENKS قامشلو

التعليقات مغلقة.