المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محلية سحل لاتحاد الطلبة والشباب تباشر بمشروع صناعة القُراء …

119
 في ظل تطور وسائل الاتصال ،والقفزة الهائلة في عالم التقنية الذي يشهده عصرنا الحديث ، أصبح العزوف عن القراءة سمةً من سمات العصر ،ونادراً ما يجد الإنسان نفسه في شوقٍ لقراءة كتاب ما،
بل ربما يكتفي بمطالعة الجرائد ،لذا كان مشروع “صناعة القُراء” دعوة لعودة بعض الشباب إلى الكتاب مرة أخرى ،وذلك بهدف جمع مجموعة من الهُواة على كتاب معين ومناقشة ما جاء فيه من باب التعود على حب القراءة والحث عليها ،لذلك نظم مكتب الثقافة والتأهيل في فرع قامشلو لاتحاد الطلبة والشباب حلقة نقاشية لكتاب “المفاتيح العشرة للنجاح” للدكتور إبراهيم الفقي .
وصرحت لموقعنا R_ENKS السيدة ياسمين محمود/م.محلية سحل/ إن المبادرة أثمرت توجه عدد من الشباب للقراءة لما فيها من أجواء جماعية محفزة على حسن استثمار الوقت ،واستقطاب فيما هو أنفع لأنفسهم ومجتمعهم ،بدلاً عن الفراغ والهدف منه هو بناء قُراء من الشباب الكورد لتنهض أمتنا كأي أمة راقية.
كما وأوضح محمد عبدالسلام/أحد المشاركين/ إن إفتقار الشارع من القُراء والنظر لواقعنا الحالي يرسم صورة من التخلف لذلك نحن بحاجة ماسة إلى تربية جيل مبدع .. وأعرب عن أمله بأن تتوسع هذه المبادرة لتكون مشروعاً رائداً يحتضن محبي القراءة. وفي نهاية جلسة تم ترشيح كتاب جديد بعنوان “قوة التحكم في الذات” موضوعاً للحلقة النقاشية القادمة..
نارين مراد

 

التعليقات مغلقة.