المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الذكرى السنوية الرابعة على مجزرة حريق “مستوصف ميسلون الصحي “شرقي مدينة قامشلو…

63

صبيحة يوم الأحد بتاريخ 2019/5/31 نشب حريق كبير في مستوصف ميسلون الصحي شرقي مدينة قامشلو , هرع أهالي الحي  إلى مكان الحريق , و رغم ضراوته الإ إنهم لم  يقفوا مكتوفي الأيدي أمام الحريق .

 

حيث أضرمت النيران بجميع مبنى المستوصف , مما ادى إلى إغلاق جميع المنافذ والأبواب أمام المتواجدين في داخل المستوصف من كوادر ومراجعين , و احتجز الجميع في الداخل .

 

راح ضحية هذا العمل الإجرامي العشرات من القتلى و الجرحى معظمهم من النساء و الأطفال مع الطاقم الطبي للمركز و من بينهم “الشهيدة كلزار ” .

 

وحول هذا الموضوع كان لموقعنا R-ENKS لقاء مع ا:شكري “أبو مسعود ” احد اقرباء الشهيدة  كلزار , الذي تحدث لموقعنا  قائلاً :

الشهيدة ” كلزار “كانت موظفة في ذلك المستوصف ,  حيث كانت الشهيدة مثال التواضع و الأخلاق الحميدة و كانت تقوم بواجبها على اكملِ وجه , و كانت تخدم جميع المرضى دون أي تمييز .

 

و أردف “أبو مسعود” قائلاً في صبيحة يوم الأحد بتاريخ 2015/5/31 , و بتمام الساعة الحادية عشر صباحاً وردنا نبأ حريق المستوصف , و كانت كليزار على رأس عملها في المستوصف في ذلك اليوم المشؤوم , و عند ذهابنا للتعرف على جثتها لم نتمكن من التعرف عليها الإ عن طريق خاتمها , لإنها كانت متفحمة , و بعد إن تم التعرف عليها , تم نقل جثمانها الطاهر الى مثواها الأخير في مقبرة “قدوربك “, حيث وري جثمانها فيها .

 

والجدير بالذكر إن الشهيدة كلزار محمد علي من مواليد 1990 , درست المرحلة الابتدائية و الإعدادية في مدارس” ام الفرسان” و الثانوية في مدرسة “الكرامة ” بمدينة “قامشلو” ثم أكملت دراستها الجامعية في المعهد الصحي في الحسكة قسم الصيدلة , الف رحمةعلى أرواح الشهداء مستوصف ميسلون .

 

 

 تقرير : لافا دلي

إعلام  ENKS شرقي قامشلو

 

 

 

التعليقات مغلقة.