أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS وفد أمريكي يجتمع مع المجلس الوطني الكوردي ،ويؤكد على إنشاء إدارة جديدة بمشاركة كافة الأطراف…

وفد أمريكي يجتمع مع المجلس الوطني الكوردي ،ويؤكد على إنشاء إدارة جديدة بمشاركة كافة الأطراف…

بالتزامن مع المبادرة الفرنسية التي طالبت كل من المجلس الوطني وpyd  للجلوس على طاولة الحوار , اجتمع وفد أمريكي يوم الجمعة الماضي 24.5.2019 مع وفد المجلس الوطني الكوردي في مقر أحد المقرات الأمريكية  في شرق الفرات .

 

و بحسب مصدر خاص صرح لموقعنا R-ENKS فإنّ الاجتماع عُقد في أحد المقرّات الأمريكية في شرق الفرات  , و قد ضمّ الوفد الأمريكي إلى جانب ممثلي وزارة الخارجية وممثلون عن وزارة الدفاع والمخابرات المركزية والأمن القومي الأمريكي ، كما ضم وفد المجلس الوطني الكوردي  كلا من السيد نعمت داود سكرتير حزب المساواة ،والسيدة فصلة يوسف سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني ، والسيد عبدالكريم محمد عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا .

 

وأكد المصدر أنه تمّ خلال الاجتماع والذي استمرّ حوالي الساعتين , بحث عدّة مواضيع تتعلق بالوضع السوري عامةً وشرق الفرات و كردستان سوريا خاصةً ، مشيراً إلى تأكيدات جادّة من الجانب الأمريكي على مسألة المنطقة الآمنة المزمعة إنشاؤها والعمل على عدم تعرّضها لأي تهديدات سواءً أكانت من الجانب التركي أو النظام السوري .

 

وفي ردّ على سؤالنا حول ما إذا كان الاجتماع قد تطرق للوضع المأساوي القائم في عفرين وسط الانتهاكات التي تقوم بها الفصائل المسلحة التابعة للجيش التركي ، قال المصدر « إنّ الاجتماع قد تناول الأوضاع في عفرين بشكل موسّع وعلى كافة الأصعدة ، حيث أكد الجانب الأمريكي على ضرورة إخراج الفصائل المسلحة من عفرين و تسليم إدارتها لأهاليها ، لافتاً أنّهم طالبوا تركيا بفتح طريق آمن لعودة أهالي عفرين إلى ديارهم .

 

وأكد المصدر أنّ الوفد الأمريكي قد طرح حلولاً للخلافات القائمة بين المجلس الوطني وال pyd مشدّداً على ضرورة معالجة تلك المشاكل لتمهيد الأرضية المناسبة لإنشاء إدارة جديدة تشارك فيها كافة الأطراف ، منوّهاً أنّ الحلّ الأمثل للخروج من الأزمة في سوريا هو الاعتماد على مخرجات مؤتمر جنيف ومقترحات المبعوث الأممي إلى سوريا جير بيدرسون .

 

ويُشار أنّ اجتماعات أخرى مماثلة ستجمع بين المجلس الوطني الوطني ووفود أمريكية وأوربية في الأيام القليلة القادمة ، تصبّ في الإطار ذاته .

 

إعلام ENKS

شاهد أيضاً

تهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

يتقدم المجلس الوطني الكوردي بأحر التهاني لعموم الشعوب الاسلامية والشعب السوري في الوطن والشتات بمناسبة …