الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS بيان وحدوي بين حزبي الوحدة الديمقراطي الكوردستاني وحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي (يكيتي )

بيان وحدوي بين حزبي الوحدة الديمقراطي الكوردستاني وحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي (يكيتي )

يا جماهير شعبنا الكردي
ايها السوريون الاحرار .
ان تمسك النظام السوري بالخيارات الأمنية و العسكرية بموازاة عرقلة الحلول السياسية التي تتبناها الأمم المتحدة , ساهم على ابقاء الأزمة السورية رهينة اجندات و مصالح اقليمية و دولية دون ادنى اكتراث لدماء السوريين و مأساتهم المستمرة و ما احتلال عفرين م̷ـــِْن قبل تركيا و الفصائل الاسلامية المتطرفة و المدعومة منها التي ترتكب ابشع الجرائم الشنيعةو الفظائع بحق ابناء شعبنا الكردي فيها و التي كانت اخرها اختطاف كلا م̷ـــِْن شرف الدين سيدو و رشيد حميد خليل و طفله ثم قتل رشيد حميد خليل تعذيبا حتى الموت امام مراى و مسمع العالم اجمع و خاصة م̷ـن انجزوا الصفقة المخزية و الظالمة لاطراف الصراع علـى سوريا من اقليمية و دولية و ه̷ذا ما يؤكد علـى استهداف شعبنا و قضيته بطرق و اساليب مختلفة مما يضعنا جميعا امام مسؤوليات و مهام كبرى في العمل على وحدة الصف و الموقف الكرديين تلبية لطموحات شعبنا و وفاء لدماء الشهداء .
وردا على حالة الانقسام و التشرزم التي تعانيها الحركة الكردية في سوريا و التي اثقلت كاهل الجميع. يتطلب وضع حد لهذا التفكك غير المبرر للوصول الى صيغ مثلى للتقارب و التوحيد .
و بناء على ذلك و استكمالا للقاءات الوحدوية المتتالية التي جرت بين اللجنة السياسية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني و حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي) التي تكللت على ما يلي.
1- الوحدة الاندماجية بيننا في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)
2- العمل على استمرار اللقاءات مع الرفاق الاخرين م̷ـــِْن اجل بناء نواة وحدوية متينة لوحدات تنظيمية اشمل و اوسع بما يحقق طموحات شعبنا و مستقبڵـهٍ
3- المجلس الوطني الكردي الذي نعتبره الاطار الامثل و حامل مشروعنا القومي نعمل على تطويره و تفعيل دوره للارتقاء به الى مستوى متطلبات المرحلة.
4- التاكيد علـّۓ. ايجاد حل سياسي للوضع السوري و انجاز دستور يضمن حقوق شعبنا الكردي و المكونات الاخرى و حل قضيته وفق العهود و المواثيق الدولية.
5- مطالبة المجتمع الدولي للقيام بواجباته الانسانية و الاخلاقية اتجاه السوريين عامة و اهلنا في عفرين خاصة بانهاء الاحتلال التركي و اجلاء الفصائل الاسلامية المتطرفة ‏‏منـِْها و محاسبة مرتكبي الجرائم و تسليم ادارتها لاهلها ريثما يتم الوصول الى حل نهائي و شامل في سوريا .

– اللجنة السياسية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني.
– حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي)

قامشلو
28/5/2019

شاهد أيضاً

وفد من مجلس الشهيد جوان القنطة (محلية درباسية )يشارك في مراسيم عزاء الشهيد البيشمركة مجدل حسين…

تستمر في قامشلو  مراسيم عزاء الشهيد البيشمركة مجدل حسين الذي استشهد أثر حادث سير أليم  …