المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بيان وحدوي بين حزبي الوحدة الديمقراطي الكوردستاني وحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي (يكيتي )

92

يا جماهير شعبنا الكردي
ايها السوريون الاحرار .
ان تمسك النظام السوري بالخيارات الأمنية و العسكرية بموازاة عرقلة الحلول السياسية التي تتبناها الأمم المتحدة , ساهم على ابقاء الأزمة السورية رهينة اجندات و مصالح اقليمية و دولية دون ادنى اكتراث لدماء السوريين و مأساتهم المستمرة و ما احتلال عفرين م̷ـــِْن قبل تركيا و الفصائل الاسلامية المتطرفة و المدعومة منها التي ترتكب ابشع الجرائم الشنيعةو الفظائع بحق ابناء شعبنا الكردي فيها و التي كانت اخرها اختطاف كلا م̷ـــِْن شرف الدين سيدو و رشيد حميد خليل و طفله ثم قتل رشيد حميد خليل تعذيبا حتى الموت امام مراى و مسمع العالم اجمع و خاصة م̷ـن انجزوا الصفقة المخزية و الظالمة لاطراف الصراع علـى سوريا من اقليمية و دولية و ه̷ذا ما يؤكد علـى استهداف شعبنا و قضيته بطرق و اساليب مختلفة مما يضعنا جميعا امام مسؤوليات و مهام كبرى في العمل على وحدة الصف و الموقف الكرديين تلبية لطموحات شعبنا و وفاء لدماء الشهداء .
وردا على حالة الانقسام و التشرزم التي تعانيها الحركة الكردية في سوريا و التي اثقلت كاهل الجميع. يتطلب وضع حد لهذا التفكك غير المبرر للوصول الى صيغ مثلى للتقارب و التوحيد .
و بناء على ذلك و استكمالا للقاءات الوحدوية المتتالية التي جرت بين اللجنة السياسية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني و حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي) التي تكللت على ما يلي.
1- الوحدة الاندماجية بيننا في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)
2- العمل على استمرار اللقاءات مع الرفاق الاخرين م̷ـــِْن اجل بناء نواة وحدوية متينة لوحدات تنظيمية اشمل و اوسع بما يحقق طموحات شعبنا و مستقبڵـهٍ
3- المجلس الوطني الكردي الذي نعتبره الاطار الامثل و حامل مشروعنا القومي نعمل على تطويره و تفعيل دوره للارتقاء به الى مستوى متطلبات المرحلة.
4- التاكيد علـّۓ. ايجاد حل سياسي للوضع السوري و انجاز دستور يضمن حقوق شعبنا الكردي و المكونات الاخرى و حل قضيته وفق العهود و المواثيق الدولية.
5- مطالبة المجتمع الدولي للقيام بواجباته الانسانية و الاخلاقية اتجاه السوريين عامة و اهلنا في عفرين خاصة بانهاء الاحتلال التركي و اجلاء الفصائل الاسلامية المتطرفة ‏‏منـِْها و محاسبة مرتكبي الجرائم و تسليم ادارتها لاهلها ريثما يتم الوصول الى حل نهائي و شامل في سوريا .

– اللجنة السياسية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني.
– حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي)

قامشلو
28/5/2019

التعليقات مغلقة.