المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بدء امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية وفق المناهج النظامية …

48

توجه صباح اليوم الأحد 9 يونيو 2019 طلاب المرحلة الثانوية بفروعها المختلفة إلى المراكز الامتحانية  لتقديم امتحانات الدورة الاولى 2018_2019 في عموم سوريا .

 

بدأت امتحانات الشهادة الثانوية العامة للفرع العلمي بمادة الفيزياء ومن المقرر أن تستمر حتى 30/ حزيران بينما قدم طلاب الفرع الأدبي امتحان مادة قضايا فلسفية واجتماعية ونفسية  , و تنطلق غدا الإثنين امتحانات الشهادة الإعدادية و التي تستمر حتى  26/ حزيران .

 

و كانت وزارة التربية التابعة للنظام السوري قد أصدرت عدة قرارات بخصوص المسيرة التعليمية و إجراء امتحانات الشهادتين  , والتي هي تطبيق العقوبات الواردة في المواد /373_372_371/ من قانون العقوبات العام والمتضمنة عقوبة السجن لمدد مختلفة , قد تصل إلى السنتين بحق الطالب الذي يعتدي لفظياً أو بأي شكل آخر على المراقب داخل مركز الامتحان أو خارجه ، وكما جرت العادة ستشهد  شبكة الإتصالات السورية والانترنت إنقطاعا لعدة ساعات في أيام الامتحانات.

 

وأشارت وزارة التربية إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للشهادتين الإعدادية والثانوية لهذا العام بلغ /545447/ طالب ،بزيادة /43643/ طالب عن العام الفائت ،في حين وصل عدد المراكز الامتحانية إلى /4555/ مركز امتحاني بزيادة /331/ مركزاً .

 

كما أن جميع مراكز الامتحانات الخاصة بطلاب الثانوية العامة بكل فروعها تقع في المربعين الأمنيين بمدينتي الحسكة وقامشلوو., بالإضافة لبعض المراكز في القرى الموزعة في مدينتي قامشلو و الحسكة .

 

وكانت اسايش الـ pyd قد منعت سائقي الباصات والسرافيس من نقل طلاب الصف التاسع لتقديم الامتحانات في الحسكة ، و أصدرت  قراراً بفرض غرامة  قدرها 100 الف ليرة لمن لا يلتزم بقرار منع نقل الطلاب للمراكز الإمتخانية .

 

تقرير : نارين مراد

إعلام ENKS – سنجق

 

التعليقات مغلقة.