أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS المجتمع الكوردي لميركل، استقلال كوردستان لا يدخل في إطار مهام الحكومة الألمانية

المجتمع الكوردي لميركل، استقلال كوردستان لا يدخل في إطار مهام الحكومة الألمانية

 

نشر اتحاد الجماعات الكوردية في ألمانيا والمعروف بـ”مجتمع كورد ألمانيا” بياناً أمس الأحد 23/6/2019 وذلك رداً على تصريحات المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بشأن استقلال كوردستان، والتي قالت فيها: “ليس من مهام الحكومة الألمانية التحدث عن استقلال كوردستان”.

وبحسب البيان الذي نشرته بعض المواقع الإخبارية فأن : “تصريحات ميركل تصب الزيت على النار داخل بوتقة القوميين في الشرق الأوسط”،

وانتقد “ممد تاني فردي “نائب رئيس المؤسسة الكوردية الألمانية ، ميركل بالقول: “استقلال كوردستان لا يدخل في إطار مهام الحكومة الألمانية، وفي النهاية فإن حق تقرير مصير الشعب الكوردي تم البت فيه خلال استفتاء عام 2017 حينما طالب 93% بدولة مستقلة في إقليم كوردستان”.

وأردف” ممد” في البيان مستغرباً من تصريحات المستشارة الألمانية، كنا ننتظر الدعم والاحترام لمساعي الديمقراطية وتضحيات الكورد.

وأشار البيان في الاخير إلى أن “استقلال كوردستان سيساهم في إرساء الاستقرار في الشرق الأوسط، وحان الوقت ليقر المجتمع الدولي بذلك”.

وكانت أنجيلا ميركل، قالت في 19 حزيران الجاري خلال حديثها مع بعض الطلاب: “نؤيد سيادة ووحدة الأراضي العراقية واعتقد أن دولة كوردية لن تخدم السلام في المنطقة، ودعمت بذات الوقت توسيع الإدارة الذاتية للكورد في العراق.

شاهد أيضاً

الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يتفقان على آليةٍ لتسمية محافظ لكركوك..

  اجتمع الحزب الديمقراطي الكُوردستاني، والاتحاد الوطني الكُوردستاني يوم الاثنين1.7.2019 ، لوضع الآلية المناسبة لتسمية …