المجلس الوطني الكوردي في سوريا

عفرين : العثور على جثمان شرف الدين سيدو بعد انقضاء أكثر من شهر على خطفه…

74

أفادت مصادر من منطقة عفرين بأنّ جثمان المواطن شرف الدين سيدو قد عُثر عليه بعد مضي أكثر من شهر و نصف على اختطافه من قبل العصابات المسلحة .

فبحسب مصادر محلية من منطقة عفرين فقد عُثر أول أمس السبت على جثمان المواطن شرف الدين سيدو , في أحد بساتين قرية قسطل جندو التابعة لناحية شران بعفرين , و القريبة من منطقة أعزاز التي خُطف فيها بتاريخ 13/5/2019 , برفقة رشيد حميد خليل و ابنه محمد أثناء ذهابهم إليها لعلاج الطفل محمد .

 

و أشارت المصادر بأنه فقد تم نقل جثة المغدور إلى المشفى العسكري بعفرين , و قد بدت عليها آثار الحرق و التعذيب .

 

و يذكر أنه بعد اختطافهم بتاريخ 13/5/2019 قامت العصابة الخاطفة بالتواصل مع ذوي المغدور شرف الدين سيدو طالبة منهم مبلغ 100 ألف دولار مقابل إطلاق سراحهم , و إلا فأنهم سيقومون بتصفيتهم . و كان الضحية شرف الدين سيدو قد ظهر في مقطع فيديو بعد اختطافه , و قد بدت عليه آثار التعذيب , يطالب فيه ذويه ببيع كل ما يملك و تأمين مبلغ الفدية المطلوب .

                 

 

و بتاريخ 22/5/2019 عُثر على جثمان المواطن رشيد حميد خليل مرمياً على الطريق الواصل بين قريتي قسطل جندو و عرب ويران ,و هو مصاب بطلق ناري في رأسه ، و إحدى عينيه قد فُقئت ، إضافة لآثار تعذيبٍ بادية على جسمه , فيما لا يزال مصير ابنه محمد مجهولاً.

 

     

 

و الجدير بالذكر أنّ أبشع الانتهاكات قد اُرتكبت بحق أهالي منطقة عفرين عقب سيطرة الجيش التركي و الفصائل المسلحة الموالية على المنطقة بتاريخ 18/3/2018 , وعلى الرغم من انتهاء العمليات العسكرية منذ ذلك الحين , إلا أنّ المدنيين لايزالون يتعرضون للاختطاف من قبل عناصر الفصائل , و لا يطلق سراحهم إلا بعد دفع الفدية , كما تعرضت الكثير من الأملاك للنهب و السرقة , حتى مواسم الأهالي و هي مصدر دخلهم الوحيد لم تسلم من النهب .

 

مع الإشارة إلى أنّ كل تلك الانتهاكات تُرتكب في ظل صمت و تغاضي الجيش التركي المسيطر على المنطقة و الداعم لهذه الفصائل , بالرغم من الانتهاكات التي توثق و تنشر بشكل يومي .

 

 

إعلام  ENKS

 

التعليقات مغلقة.