أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي يحيي يوم الشباب العالمي..

اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي يحيي يوم الشباب العالمي..

نظم فرع قامشلو لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني_روج افا يوم الثلاثاء 13/ 8/ 2019 حفلاً بمناسبة يوم الشباب العالمي وسط جمع غفير من الشباب والطلبة وبمشاركة فرقة اوركيش بكافة اقسامها، وتخللت الحفل عرض كاراتيه ومزيجاً رائعاً من الاغاني ،ولوحات من الفلكلور الكوردي وعرض مسرحيات تخص معاناة الشباب في الوقت الحالي.

وأكد لموقعنا R-ENKS مسؤول فرع قامشلو السيد شكري عبدالرحمن خلال كلمته في افتتاح الحفل أن هذا النشاط يأتي لتكريس ولفت الانتباه لقضايا الشباب واحتياجاتهم  سواء على المستوى المعنوي او الحقوقي أو  التطبيقي وكذلك تنبيه المجتمع إلى ضرورة الالتفات إلى الشباب فهم الثروة المستقبلية لبناء الوطن .

وأضاف قائلاً : الظروف الطارئة التي تمر بها منطقتنا فالتعليم والتوعية والتثقيف وفرص العمل ونبذ العادات المستوردة كالمخدرات وغيرها امور لابد من الوقوف عليها لذا كان لابد من إجراء هكذا نشاط ،ونحن كاتحاد الطلبة والشباب وخاصة في فرع قامشلو لنا أنشطة متنوعة في مجال توعية الشباب.

ومن جهتها أوضحت الآنسة شيرين عبدو عضوة مكتب السكرتارية قائلةً: أنّ
العالم  يحتفل بيوم الشباب الدولي في ١٢ اب  من كل عام، وشعار هذا العام كان تحت عنوان النهضة  حيث  سلط الضوء على أكثر القضايا المهمة على الإطلاق آلا وهو جعل التعليم ميسراً ومتاحاً أمام جميع الشباب وفي جميع أنحاء العالم وإيماناً منا  كمنظمة شبابية بالدور المهم والفعال للشباب وضرورة مشاركتهم في مختلف جوانب الحياة  (السياسية والثقافية والاقتصادية…..) عبر  تقديم وسائل  الدعم والتمكين وتعزيز قدراته والاستجابة لتطلعاته  لأنهم اصل التغيير والركيزة الأساسية لبناء مجتمع يتمتع بالحرية والتقدم والازدهار ويقع على عاتقه بناء الوطن.

وذكرت أن هناك شريحة من المجتمع قادرة على خلق فكر متقدم  وجديرة بالاهتمام والثقة بشكل اكبر وفتح الآفاق أمامه عن طريق اكثر وسيلة متحضرة وراقية في العالم آلا وهي التعليم.

وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت اليوم العالمي للشباب في عام 1999، ويحتفل به سنوياً في 12 أب/أغسطس بهدف إعطاء فرصة للحكومات وغيرها للفت الانتباه إلى قضايا الشباب في جميع أنحاء العالم.
تشمل النشاطات حفلات موسيقية وورشات عمل و فعاليات ثقافية واجتماعية.

 

نارين مراد
إعلام ENKS سنجق

شاهد أيضاً

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

وجه الرئيس مسعود بارزاني، رسالة تهنئة الى كوادر وأعضاء ومؤيدي الحزب الديمقراطي الكوردستاني وعوائل الشهداء …